07/03/2017 - 14:27

"اغتيال الملك سلمان" يتصدر "تويتر"

وغرد الناشطون السعوديون على "تويتر" من خلال وسم "هاشتاغ" #اغتيال_الملك_سلمان، يطمئنون على صحة ملكهم، ليصل عدد التغريديات بعد ساعات قليلة من انتشار الخبر، إلى أكثر من 56 ألف تغريدة.

"اغتيال الملك سلمان" يتصدر "تويتر"

(رويترز)

أثار كشف السلطات الماليزية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل إحباط مخطط يسعى لتنفيذ عمليات اغتيال بحق ما وصفتهم بـ'أمراء عرب'، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' في السعودية، خصوصا أن الإعلان جاء بالتزامن مع زيارة الملك سلمان لكوالالمبور برفقة وفد قوامه 600 فرد.

وغرد الناشطون السعوديون على 'تويتر' من خلال وسم 'هاشتاغ' #اغتيال_الملك_سلمان، يطمئنون على صحة ملكهم، ليصل عدد التغريديات بعد ساعات قليلة من انتشار الخبر، إلى أكثر من 56 ألف تغريدة.

ووصل العاهل السعودي إلى كوالالمبور، في 26 شباط/ فبراير، في زيارة استمرت أربعة أيام في مستهل جولة آسيوية تستغرق شهرا. والملك سلمان حاليا في إندونيسيا.

وقال قائد الشرطة الماليزي، خالد أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن اليمنيين الأربعة كانوا يخططون لشن هجوم على 'أمراء عرب'، ولم يفصح صراحة إلى أن الهجوم كان يستهدف الملك سلمان.

وتابع أبو بكر، للصحافيين، أن 'اليمنيون الأربعة متهمون باستخدام وثائق سفر مزورة وأيضا بالاتجار في المخدرات، وهم أيضا كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة'.

وكانت الشرطة الماليزية قد قالت في بيان، يوم الأحد، إنها اعتقلت ماليزيا وستة أجانب وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 شباط/ فبراير، للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

التعليقات