11/03/2017 - 22:49

الشرطة الهولندية توقف فريق "الأناضول" وقناة "تي آر تي"

قال مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، اليوم السبت، إنّ الشرطة الهولندية منعت سيارة تابعة لموكب وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، وأخرى تقل فريقًا من وكالة "الأناضول" وقناة "تي آر تي" التركيتين، من التوجه إلى مدينة روتردام، وطالبتهم

الشرطة الهولندية توقف فريق

(فيسبوك)

قال مراسل لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم السبت، إنّ الشرطة الهولندية منعت سيارة تابعة لموكب وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، وأخرى تقل فريقًا من وكالة "الأناضول" وقناة "تي آر تي" التركيتين، من التوجه إلى مدينة روتردام، وطالبتهم بمغادرة البلاد.

وأفاد أنّ الشرطة أحاطت بالسيارتين بينما كانوا يأخذون قسطا من الراحة في إحدى محطات الوقود قرب مدينة روتردام، وأخذت بتدقيق هوياتهم.
وقال مسؤول بالشرطة في تصريح له في المحطة، إن الغرض من التفتيش هو معرفة فيما إذا كانت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية "فاطمة بتول صيان قايا" داخل إحدى السيارتين.

وطالبت الشرطة من الفريق الإعلامي ومسؤولي الوزارة بمغادرة البلاد إلى ألمانيا، بعد أن استجوبتهم قرابة الساعة.

واصطحب الشرطة السيارتين خلال مغادرتهما إلى خارج الحدود.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه القنصل التركي في روتردام الهولندية "سادين آي يلديز"، إيقاف السلطات الهولندية سيارة وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية "صيان قايا"، وعدم السماح له بالتوجه إلى القنصلية.

وأكد آي يلديز في تصريح للأناضول، إنه لا يملك أية معلومات عن مكان إيقاف سيارة الوزيرة التركية، وقال "لا يسمحون لي بالذهاب إليها كما ترون".
من جانبها، ذكرت قناة " NOS" الهولندية العامة، أن سيارة "صيان قايا" تم إيقافها بمكان قريب من القنصلية.

التعليقات