22/03/2017 - 14:38

مصريون على تويتر: "كفاية سكوت البلد بتموت"

دشن بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في مصر وسم #كفايه_سكوت_البلد_بتموت، عبروا من خلاله في تغريدات ومنشورات على موقعي "فيسبوك" وتويتر" عن الأوضاع التي اعتبروها صعبة في البلد في ظل حكم السيسي.

مصريون على تويتر:

الإسماعيلية، مصر (رويترز)

دشن بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في مصر وسم #كفايه_سكوت_البلد_بتموت، عبروا من خلاله في تغريدات ومنشورات على موقعي "فيسبوك" وتويتر" عن الأوضاع التي اعتبروها صعبة في البلد في ظل حكم السيسي والصبغة العسكرية للنظام الحاكم.

وانتقد الناشطون الأوضاع الاقتصادية التي آلت إليها مصر في الوقت الذي أعلن فيه نائب وزير المالية المصري، أحمد كوجك، أن بلاده تستهدف اقتراض 9 مليارات دولار من الأسواق الخارجية خلال العام المالي المقبل 2017 / 2018.

وتزايد اعتماد مصر بشدة على التمويل الخارجي خلال الأعوام الماضية التي تبعت الثورة، في ظل أزمة نقص العملة الأجنبية بسبب تراجع إيرادات البلاد الدولارية.

وقفز الدين الخارجي لمصر إلى 60.152 مليار دولار في أيلول/ سبتمبر 2016، وهو أعلى مستوى خلال ربع قرن، مقابل 46.148 مليار دولار في نفس الشهر من عام 2015، بزيادة قدرها 14 مليار دولار، حسب بيانات المركزي المصري.

وشهد سوق الأدوية في مصر، خلال الشهور الماضية، أزمة كبيرة أدت إلى ارتفاع حاد بأسعار السلع الأساسية، التي انعكست مباشرة بصورة سيئة على المواطن المصري البسيط، وذلك نتيجة لقرار الحكومة في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بتحرير سعر صرف الجنية مقابل الدولار، ما أدى لانخفاض قيمة العملة المحلية بنسبة تجاوزت 100%.

وكتبت زهرة الربيع تنتقد الأوضاع الاقتصادية في مصر، "كفاية أربع سنين قهر وظلم وطغيان وفقر وجوع ومرض... لامتى السكوت... لامتى الهوان".

في حين غرّد "مكملين ثورتنا" على "تويتر" يقول: "يا عسكر جبان الشعب غلبان".

بينما قال "مسلمو بورما": "هات حقك من اللي سرقوك".

"التموين تقلص السلع الأساسية على البطاقات التموينية إلى 3 بدلا من 56 سلعة"، كتب حساب آخر.

 

التعليقات