26/03/2017 - 21:55

تأجيل محاكمة هشام جنينة وصحافيين في قضية الزند

أعلنت محكمة جنايات الجيزة المصرية، اليوم الأحد، عن تأجيل محاكمة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، ورئيس تحرير صحيفة "التحرير"، إبراهيم منصور، وصحافيين آخرين، بتهمة إهانة وزير العدل المقال، أحمد الزند، ونشر أخبار

تأجيل محاكمة هشام جنينة وصحافيين في قضية الزند

أعلنت محكمة جنايات الجيزة المصرية، اليوم الأحد، عن تأجيل محاكمة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، ورئيس تحرير صحيفة "التحرير"، إبراهيم منصور، وصحافيين آخرين، بتهمة إهانة وزير العدل المقال، أحمد الزند، ونشر أخبار كاذبة.

وكان دفاع جنينة، قد طالب خلال الجلسة الماضية، تأجيل الحكم، وذلك للاطلاع واستخراج المستندات التي من شأنها إثبات براءة موكله.

وقال الدفاع، إنّ الاتهامات الموجهة إلى موكله، والمتعلقة باتهامات للزند، كانت في وقت يترأس فيه الجهاز المركزي للمحاسبات، وكلّ ما قيل حينها، كان بناء على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.

ومن جهته، أحال قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، المستشار صفاء الدين أباظة، هشام جنينة وصحافيين، لمحكمة الجنايات، بعد انتهاء التحقيق معهم بشأن القضية المرفوعة ضدهم من قبل المستشار أحمد الزند.

جدير بالذكر، أنّ الزند حينها، كان قد حرر بلاغًا ضد كلّ من الصحافيين، هدى أبو بكر، وإسماعيل الوسيمي، وإبراهيم منصور، اتهمهم فيها بنشر أخبار كاذبة، وإهانة السلطة القضائيّة.

التعليقات