26/03/2017 - 13:17

"طوشة" بين مؤيدي ومعارضي ترامب في كاليفورنيا

نظم مؤيدو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مظاهرة على شاطئ شهير بجنوب كاليفورنيا، تحول إلى اشتباك مع محتجين معارضين له، يوم أمس السبت، وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص.

"طوشة" بين مؤيدي ومعارضي ترامب في كاليفورنيا

اندلعت أعمال عنف خلال تظاهرة مؤيدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في جنوب كاليفورنيا، أمس السبت، حينما استخدم رجل ملثم بخاخ الفلفل لرش مسؤولة التجمع بغاز الفلفل قبل أن يتمكن المتظاهرون من تثبيته أرضا.

وأظهر فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، المشاجرة في 'بولسا تشيكا ستايت بيتش' قرب لوس أنجلوس، حيث لكم رجل المعتدي قبل أن يلوذ المهاجم بالفرار.

واندلعت عدة مشاجرات خلال التظاهرة، وقال المتحدث باسم شرطة متنزهات ولاية كاليفورنيا، كيفين بيرسال، ليل السبت، إنه ألقي القبض على أربعة محتجين معارضين، ثلاثة منهم للاستخدام غير القانوني لرذاذ الفلفل والرابع بتهمة الاعتداء والضرب.

وبدأت المشاجرات على ما يبدو في الظهيرة، حين رفض نحو 12 من المحتجين ضد ترامب، الذين اتشحوا جميعا بالسواد، التحرك من طريق مخصص لركوب الدراجات حتى يتسنى لمجموعة كبيرة من المشاركين في مسيرة مؤيدة للرئيس المرور. وتصاعدت المواجهة إلى مشاجرة، وسريعا وقع المزيد من المناوشات.

وقال بيرسال إن محتجا مناهضا لترامب رش شخصا واحدا على الأقل برذاذ الفلفل. وقدرت شرطة المتنزهات أن ألفين من مؤيدي ترامب تدفقوا على هذا القطاع من الساحل في هانتنجتون بيتش. وقال بيرسال إن عدد المحتجين المناهضين لترامب بلغ نحو 20.

وتقع هانتنجتون بيتش على مسافة نحو 64 كيلومترا إلى الجنوب من لوس أنجلوس.

 

التعليقات