15/04/2017 - 21:40

وكالة الأنباء الصينية ترتكب خطأ كاد أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة!

قالت "سكاي نيوز"، اليوم السبت، في تقرير صحافي، إنّ وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسميّة، كادت أن تشعل حربا عالمية ثالثة عن طريق الخطأ، وذلك في أحد منشوراتهم، حيث قالت الوكالة في خبرها الرئيسي، إنّ كوريا الشمالية "أطبقت" صاروخا أثناء احتف

وكالة الأنباء الصينية ترتكب خطأ كاد أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة!

قالت "سكاي نيوز"، اليوم السبت، في تقرير صحافي، إنّ وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسميّة، كادت أن تشعل حربا عالمية ثالثة عن طريق الخطأ، وذلك في أحد منشوراتهم، حيث قالت الوكالة في خبرها الرئيسي، إنّ كوريا الشمالية "أطبقت" صاروخا أثناء احتفالات بيوم الشمس، لكنها كانت تقصد أنّ بيونغ يانغ استعرضت الصاروخ فقط.

وبعد التهديدات المتبادلة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأميركيّة، قالت "سكاي نيوز"، إنّ العنوان الذي استخدمته الوكالة، كان من الممكن أن يكون حافزًا لاندلاع حرب عالمية ثالثة.

جدير بالذكر، أنّ كوريا الشمالية، استعرضت صواريخها المحملة على الشاحنات، وذلك ضمن عرب عسكري باحتفالات يوم الشمس.

وكانت وكالة "بلومبرغ" الأميركيّة، قد استخدمت العنوان ذاته، نقلا عن الوكالة، ولكن الوكالة تداركت خطأها وأصلحته، كما أصلحته من بعدها "بلومبرغ".

وكان نظام بيونغ يانغ، قد حذر، بأنّه على استعداد للرد بالسلاح النووي، على أي هجوم قد يستهدفه، وذلك في رد على تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي قال إنّه "سيعالج مشكلة كوريا الشمالية".

ومن جهته، أعلن المسؤول الثاني في النظام، قبل بدء العرض العسكري، بمناسبة الذكرى 195 لولادة كيم إيل سونغ، مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، أنّ بلاده مستعدة للرد على حرب شاملة بحرب شاملة.

التعليقات