28/04/2017 - 12:42

جزائري ينقذ حوتا ويحظى بملايين المشاهدات على "يوتيوب"

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع "يوتيوب" لمشاركة مقاطع الفيديو، شريطا مصورا ظهر فيه بحار جزائري يعمل على ناقلة نفط، وهو يقفز في ماء البحر في محاولا لإنقاذ حوتا صغيرا، علق في شباك الصيد.

جزائري ينقذ حوتا ويحظى بملايين المشاهدات على "يوتيوب"

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع 'يوتيوب' لمشاركة مقاطع الفيديو، شريطا مصورا ظهر فيه بحار جزائري يعمل على ناقلة نفط، وهو يقفز في ماء البحر في محاولا لإنقاذ حوتا صغيرا، علق في شباك الصيد.

وقام زملاء البحار بتصوير ما حدث وسط البحر ونشروا المقطع على 'يوتيوب' في 19 نيسان/ أبريل. فيما كان الحوت الصغير في أسفل ناقلة النفط عالقا في شباك الصيد، ظهر فرد من طاقم الناقلة يرتدي لباس السباحة اخترق الحاجز وقفز قفزة مبهرة ملقيا بنفسه إلى البحر.

وأظهر الشريط المصور البحار الجزائري الذي يعمل على ناقلة النفط التي تحمل اسم الشيخ محمد المقراني، أحد قادة الثورات الشعبية التي شهدتها الجزائر في القرن التاسع عشر الميلادي بعد الغزو الفرنسي للجزائر عام 1830، يسبح حتى يصل إلى مركب تابع للسفينة، كان يحاول من فيه أصلا إنقاذ ذلك الحوت العالق.

ونجح البحار بواسطة سكينه الخاص، في عملية الإنقاذ بمساعدة أحد زملائه. وراح الحوت الصغير في حال سبيله فيما هلل بقية أفراد الطاقم للمنقذين. ومنذ نشر هذا الفيديو، أعجب العديد من مستخدمي الإنترنت بهذا العمل الشجاع الذي قام به البحار، وتم مشاركة مقطع الفيديو عشرات المرات، وتخطى عداد 'يوتيوب' للمشاهدات حاجز المليون مشاهدة بمجرد نشره.

 

التعليقات