31/05/2017 - 15:30

قتيل ومصابون من طاقم "بي بي سي" بانفجار كابول

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الأربعاء، مقتل أحد أفراد طاقمها في أفغانستان وإصابة أرfعة آخرين، في التفجير الذي وقع في الحي الدبلوماسي وأسفر عن مقتل 80 شخصًا وإصابة أكثر من 350 آخرين، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

قتيل ومصابون من طاقم "بي بي سي" بانفجار كابول

لحظات بعد الانفجار بكابول (أ.ف.ب)

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الأربعاء، مقتل أحد أفراد طاقمها في أفغانستان وإصابة أرfعة آخرين، في التفجير الذي وقع في الحي الدبلوماسي وأسفر عن مقتل 80 شخصًا وإصابة أكثر من 350 آخرين، وتبناه تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

ونشرت 'بي بي سي' بيانًا صحافيًا على موقع 'تويتر'، نعت فيه 'مقتل سائقها الأفغاني محمد نزير، جراء انفجار سيارة مفخخة في كابول، اليوم الأربعاء، أثناء إقلاله صحافيين في الشبكة إلى مكتبهم'.

وأفادت بأن أربعة من صحافييها أصيبوا بجروح، ونُقلوا إلى المستشفى للمعالجة، لافتة إلى أن إصاباتهم 'ليست خطيرة'.

ولفتت 'بي بي سي' إلى أن نزير عمل في الشبكة طوال أربعة أعوام، و'كان ذا شعبية بين زملائه'. نزير في أواخر الثلاثينيات من عمره، وترك أسرة وراءه، وفقًا للشبكة.

ووصفت ما حصل بـ'الخسارة المدمرّة لـ'بي بي سي' وأصدقاء نزير وعائلته'، منوهة إلى أنها تفعل ما بوسعها لدعمهم ودعم باقي أعضاء الفريق في كابول. كما أعلنت قناة 'طلوع تي في' Tolo TV الأفغانية عن مقتل أحد العاملين فيها، عزيز نافين.

 

التعليقات