05/06/2017 - 18:33

السعودية تغلق مكاتب "الجزيرة" وتسحب تراخيصها

​قررت السلطات السعودية، اليوم الإثنين، إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" في البلاد، وسحبت كافة تراخيص العمل لموظفيها وكذلك سحبت كل تراخيص البث.

السعودية تغلق مكاتب

قررت السلطات السعودية، اليوم الإثنين، إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" في البلاد، وسحبت كافة تراخيص العمل لموظفيها وكذلك سحبت كل تراخيص البث.

وطالبت السلطات السعودية من العاملين في قناة الجزيرة الاستقالة من وظائفهم على الفور، كذلك طلبت جميع السعوديين بالاستقالة من الجزيرة وباقي وسائل الإعلام القطرية، سواء في المملكة أو خارجها.

ويأتي هذا القرار بعد أن أعلنت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والحكومة اليمنية المقيمة بالسعودية قطع جميع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر.

واعتبرت قطر هدف هذا القرار كان واضحا منذ البداية، وسبقه حملة إعلامية موجهة ومغرضة، وقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وإغلاق الحدود، هو ممارسة الضغوط على دولة قطر لتتنازل عن قرارها الوطني وسيادتها وسياستها، المرتكزة أساسا على حماية مصالح شعبها.

وأوضح مجلس الوزراء القطري أن قرار قطع العلاقات 'مستند على مزاعم وادعاءات وافتراءات وأكاذيب'، وأنه 'يشير إلى أن الدول الثلاث قد مهّدت لقرارها بحملة إعلامية واسعة وظالمة، استخدمت خلالها كل وسائل الإعلام، في سابقة بين دول مجلس التعاون، ولم تستثن الحملة الظالمة حتى رموز دولتنا من التجريح والإساءة'. 

 

التعليقات