08/06/2017 - 20:27

شبكة الجزيرة تتعرض لمحاولات اختراق واسعة وممنهجة

​كشفت شبكة الجزيرة الإعلامية أن مواقعها ومنصاتها الرقمية تتعرض لمحاولات اختراق مكثفة ومستمرة، وأن هذه المحاولات تتزايد بشكل كبير وممنهج وتتبع أساليب مختلفة.

شبكة الجزيرة تتعرض لمحاولات اختراق واسعة وممنهجة

(أ.ف.ب)

كشفت شبكة الجزيرة الإعلامية أن مواقعها ومنصاتها الرقمية تتعرض لمحاولات اختراق مكثفة ومستمرة، وأن هذه المحاولات تتزايد بشكل كبير وممنهج وتتبع أساليب مختلفة.

وتأتي هذه الهجمة بعد أن فشلت محاولة لاختراق موقع "تلفزيون قطر"، وإتاحة الدخول إليه بعد ساعة من تعطيله من قبل إدارة التلفزيون ليتمكنوا من صد الهجمة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، عبد الرحمن بن حمد، أنه "بسبب محاولات القرصنة التي يتعرض لها موقع تلفزيون قطر، ولدواع أمنية تم إيقاف الموقع مؤقتًا".

وكان الدخول إلى موقع التلفزيون القطري الرسمي مستحيلًا، ما فتح الباب أمام تكهنات حول قرصنته، لتأتي تغريدة الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام لتوضح حقيقة ما يحصل، وسبب تعطّل الموقع.

وتأتي محاولة قرصنة موقع التلفزيون في وقت يبدو أن الحملة على قطر، تستخدم الحرب الإلكترونية كوسيلة رئيسية منذ ما قبل اختراق وكالة الأنباء القطرية، وصولًا إلى حملات تشويه الحقائق على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات