14/06/2017 - 12:05

اعتقال محامي بحريني بتهمة "التعاطف مع قطر"

اعتقلت السلطات البحرينية، أمس الثلاثاء، محاميا بحرينيا، وذلك بعد أن نشر محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطف فيها مع قطر.

اعتقال محامي بحريني بتهمة

اعتقلت السلطات البحرينية، أمس الثلاثاء، محاميا بحرينيا، وذلك بعد أن نشر محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطف فيها مع قطر.

ومن جهتها، قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه " في إطار رصد ومتابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي متضمنا الإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، فقد تم القبض على أحد المحامين".

ولم يحدد البيان المنشور، طبيعة "هذه المحتويات"، إلا أنّه أشار إلى "تغريدات تتعلق التعاطف مع قطر".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد أكدت في بيان لها بتاريخ 8 حزيران/ يونيو، على أنّه "من منطلق الحقوق السيادية لمملكة البحرين، فإن التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر، أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء بتغريدات أو مشاركات أو أي وسيلة أخرى قولا أو كتابة، يعد جريمة يعاقب عليها القانون".

وختمت الوزارة بأنه "جار استكمال الاجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة".

وتصل عقوبة "التعاطف مع قطر"، وفق بيان الداخلية، إلى السجن لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها دولة خليجية اعتقال أحد مواطنيها لتعاطفه مع قطر أو انتقاد الإجراءات التي تفرضها دول خليجية على البلد الأخير منذ بدء الأزمة الخليجية قبل 10 أيام.

ومنذ 5 حزيران/ يونيو الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

وتواجه قطر حملة افتراءات وأكاذيب، وصلت إلى حد الفبركة الكاملة، بهدف فرض الوصاية عليها.

التعليقات