18/06/2017 - 09:52

الفخراني: "لن أشترك في عمل يقول بمصرية تيران وصنافير"

أعلن الممثل المصري يحيى الفخراني، أمس السبت، أنه يرفض الاشتراك في عمل درامي، يرى القائمون عليه أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية، ما يخالف قناعاته.

الفخراني:

أعلن الممثل المصري يحيى الفخراني، أمس السبت، أنه يرفض الاشتراك في عمل درامي، يرى القائمون عليه أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية، ما يخالف قناعاته.

ونفى الفخراني أن تكون تغريدة كانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلقة برأيه في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية وتنازل الإدارة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر، صادرة عنه.

وفي مداخلة هاتفية مع أحد الأذرع الإعلامية لنظام السيسي، المذيع عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون لايف، المملوكة لرجل الأعمال المصري الموالي، أحمد أبو هشيمة، قال الفخراني، إن التغريدة لا تخصه وإنه لا يمتلك أي حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الفخراني، خلال مداخلته، أن السياسيين الذين يثق بهم، قالوا بإن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، وأكد على اقتناعه بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أن يفرط في أرض مصرية، لأن هذا "ليس من مصلحته".

وتابع الفخراني أن "السيسي لا يمكن يعمل كده، وبعدين هو مستفيد إيه؟ والذين يقولون بمصرية الجزيرتين يزايدون بالوطنية، كما حدث في 25 يناير من تصنيف لنا من قوائم سوداء وبيضاء وغيرها، وأرفض العمل الفني مع شخص يرى أن تيران وصنافير مصرية، لأن هذا ضد قناعاتي، وحدث في السابق أن اختلفت مع أسامة أنور عكاشة في عمل حول اتفاقية كامب ديفيد، حيث أني كنت مؤمن بالاتفاقية وهو يرفضها تمامًا".

وكانت تغريدة تحمل اسم الفخراني قد انتشرت على "تويتر" وفيسبوك" تقول: "لم يعد الأمر يستدعي السكوت، هذا الحساب أنشأته بعد ما منع عمرو أديب مداخلتي بعدما سألني فقلت له (تيران وصنافير مصرية)".

 

التعليقات