11/07/2017 - 11:40

ترامب يشتبك مع كلينتون الابنة على "تويتر" وإيفانكا هي السبب

استل الرئيس الأميركي المثير للجدل، دونالد ترامب، سلاحه الأبرز الذي أبدى مهارة عالية في استخدامه منذ توليه مهامه الرسمية، مطلع العام الجاري، "تويتر"، وغرد مدافعا عن جلوس ابنته إيفانكا مكانه خلال قمة العشرين.

ترامب يشتبك مع كلينتون الابنة على

(أ ف ب)

استل الرئيس الأميركي المثير للجدل، دونالد ترامب، سلاحه الأبرز الذي أبدى مهارة عالية في استخدامه منذ توليه مهامه الرسمية، مطلع العام الجاري، "تويتر"، وغرد مدافعا عن جلوس ابنته إيفانكا مكانه خلال قمة العشرين.

وأقحم ترامب عائلة كلينتون في صخبه من جديد، إذ اعتبر أن الإعلام كان سيتعاطى مع الأمر بصورة مغاير لو كان الأمر يتعلق بهيلاري، منافسته الديمقراطية على منصب الرئاسة، في حال سلكت السلوك ذاته.

وقال ترامب في تغريدته: "لو طُلب من تشيلسي كلينتون أن تشغل مقعد والدتها، كما وهبت والدتها بلدنا، فإن الصحافة الكاذبة ستقول إن على تشيلسي الترشح لرئاسة أميركا".

ودفعت تغريدة السيد الرئيس، هيلاري الابنة، تشلسي، للرد بنفس الطرقة في تغريدة على صفحتها الرسمية على "تويتر" قالت فيها: "صباح الخير سيدي الرئيس. لم يحدث أبداً لأمي أو أبي أن سألاني ذلك. لكن هل ستهب بلدنا؟ آمل ألا يحدث ذلك".

واستنكرت وسائل إعلام أميركية بالإضافة إلى تفاعل غاضب من رواد التواصل الاجتماعي من اسناد رئيسهم، دونالد ترامب، إلى ابنته الكبرى إيفانكا، أن تحل محله في اجتماع قمة العشرين مع قادة العالم.

وفي سياق متصل، كان قد غرّد الكاتب تشارلز بلو على تويتر قائلاً "لماذا تجلس إيفانكا ترامب مكان والدها في اجتماع قمة العشرين بحق الجحيم؟ ما هي مؤهلاتها؟ من صوّت لها؟". بينما قالت الصحافية الفائزة بجائزة "بوليتزر"، آن الباوم "الشخص الاجتماعي غير المنتخب وغير المؤهل وغير المهيأ في نيويورك هو الأفضل لتمثيل المصالح الوطنية الأميركية".

يذكر أن إيفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خطفت الأضواء خلال قمة العشرين، يوم السبت الماضي، بعد أن ساعدت في تدشين برنامج للقروض للنساء، وأثارت ضجة بعد أن شغلت لفترة وجيزة مقعد والدها على الطاولة مع زعماء العالم.

وجعلت إيفانكا، التي كانت تدير تجارة للملابس والمجوهرات قبل أن تشغل منصبا رسميا في البيت الأبيض، قضايا المرأة واحدة من مجالاتها السياسية التي تنتهجها، وكشفت قمة مجموعة العشرين عن القوة التي تتمتع بها كشخص محل ثقة للرئيس.

 

التعليقات