24/07/2017 - 09:49

"خطأ فني" يتسبب برفع الحجب عن "الجزيرة" و"بي إن سبورت" في السعودية

أعلن مسؤول سعودي أن رفع الحجب على المواقع الإلكترونية الإعلامية القطرية في المملكة تم بسبب "خطأ فني سيتم إصلاحه"، في إشارة إلى استمرار الحجب.

صورية توضيحية

أعلن مسؤول سعودي أن رفع الحجب على المواقع الإلكترونية الإعلامية القطرية في المملكة تم بسبب "خطأ فني سيتم إصلاحه"، في إشارة إلى استمرار الحجب.

قال مسؤول سعودي إن رفع الحجب على المواقع الإلكترونية الإعلامية القطرية، في إشارة إلى موقعي الجزيرة نت "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، في السعودية، تم بسبب "خطأ فني سيتم إصلاحه"، في إشارة إلى استمرار الحجب.

وقال‏ المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رفع الحجب عن مواقع السلطة القطرية هو بسبب خطا فني سيتم إصلاحه بالساعات القادمة".

وكانت مواقع إلكترونية تم حجبها في المملكة منذ نحو شهرين قد عادت للعمل فجر اليوم.

وتحجب الجهات المختصة في السعودية منذ 24 أيار/ مايو الماضي، في أعقاب اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر تصريحات ملفقة منسوبة لأمير قطر، عدد من المواقع الإعلامية الإلكترونية القطرية من أبرزها مواقع "الجزيرة.نت" ومواقع الصحف القطرية (الوطن والراية والعرب والشرق).

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، قبل أيام، عن مسؤولين بالمخابرات الأميركية، أن أبوظبي هي من تقف وراء اختراق الوكالة القطرية، لكن وزير الدولة بالخارجية الإماراتية، أنور قرقاش نفى هذا الاتهام.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية، الخميس الماضي، إن الموقعين اللذين تمت عبرهما عملية اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، في أيار/ مايو الماضي، موجودان بالإمارات.

ودرجت وسائل إعلام قطرية على الربط بين اختراق "قنا"، والقرار الذي اتخذته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعد ذلك بأسبوعين (يوم 5 حزيران/ يونيو الماضي)، بقطع العلاقات مع الدوحة.

التعليقات