30/07/2017 - 23:17

مقتل مراسل "روسيا اليوم" بسورية

نعت شبكة "روسيا اليوم" التابعة للكرملين، اليوم الأحد، مراسل قناتها الناطقة بالعربية في سورية أثناء تغطيته المعارك بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في قرية البغيلية في الريف الشرقي لمحافظة حمص، إثر سقوط قذائف أطلقها

مقتل مراسل

خالد الخطيب (فيسبوك)

نعت شبكة "روسيا اليوم" التابعة للكرملين، اليوم الأحد، مراسل قناتها الناطقة بالعربية في سورية أثناء تغطيته المعارك بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في قرية البغيلية في الريف الشرقي لمحافظة حمص، إثر سقوط قذائف أطلقها التنظيم المتطرف على مواقع لجيش النظام.

وقالت القناة على موقعها بالعربية "تنعي قناة روسيا اليوم مراسلها خالد الخطيب، الذي قضى يوم الأحد 30 تموز/ يوليو، أثناء تغطيته الإعلامية لعمليات الجيش السوري ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي".

وأضافت "تعرض الشاب خالد الخطيب (25 سنة)، مراسلنا في المنطقة الوسطى بسورية، لإصابة قاتلة جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيو "داعش| على موقع للجيش السوري أثناء تغطيته لمهمة ميدانية محفوفة بالمخاطر في قرية البغيلية في ريف حمص".

ودخلت قوات النظام والمسلحين الموالين لها، الجمعة، منطقة السخنة، التي تعد آخر معقل للتنظيم في حمص، مع بدء انسحاب جهادييه منها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومن شأن السيطرة عليها أن تفتح الطريق أمام التوجه نحو محافظة دير الزور الواقعة بمعظمها تحت سيطرة التنظيم المتطرف. وتبعد السخنة حوالي 50 كلم من محافظة دير الزور.

وسيطر الجهاديون منذ العام 2015 على السخنة الواقعة على بعد حوالي سبعين كيلومترا شمال شرق مدينة تدمر الأثرية التي استعادت قوات النظام السيطرة عليها للمرة الثانية في آذار/ مارس الماضي بدعم روسي.

 

التعليقات