29/08/2017 - 19:46

مسلسل حماقة ترامب مستمر

في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الإثنين، بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الفنلندي ساولي نينيستو، وفيما بدأت فقرة أسئلة الصحافيين، ظن ترامب أن ذات الصحافية قد وجهت له الأسئلة أكثر من مرة، نسبتا للون بشرتها.

مسلسل حماقة ترامب مستمر

ترامب خلال المؤتمر الصحفي (أ ف ب)

في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الإثنين، بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الفنلندي ساولي نينيستو، وفيما بدأت فقرة أسئلة الصحفيين، ظن ترامب أن ذات الصحفية قد وجهت له الأسئلة أكثر من مرة، نسبتا للون بشرتها.

قائلا: "مرة أخرى؟ ستمنح الفرصة لنفس الشخص؟"، ليجيب نينيستو قائلا: "لا، إنها ليست الشخص نفسه".

وبدأت القصة عندما طلب الرئيس الأميركي من نظيره الفنلندي استدعاء مراسل آخر لطرح سؤال، ثم سخر ترامب مما حدث عندما اعتقد أن نينيستو استدعى نفس المراسلة مرة أخرى، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت المراسلة لترامب: "لدينا الكثير من النساء الشقراوات في فنلندا".

وكانت المراسلة الأولى هي باولا فيلين، التي تعمل بشركة الإذاعة الفنلندية، والتي كانت ترتدي سترةً ورديةً فوق قميص أبيض، وشعرها أشقر. وسألت باولا ترامب ما إذا كان يعتقد أن روسيا تمثل تهديدا أمنيا لبلاده.

باولا فيلين

وبعد عشر دقائق، استُدعيت ماريا أنالا، وهي مراسلة صحفية فنلندية تُقيم في ولاية بوسطن الأميركية، وتعمل في وكالة الأنباء الفنلندية، لطرح سؤالها، وكانت ماريا ترتدي سترة سوداء مع قميص وردي فاتح اللون، وشعرها أشقر أيضا.

ماريا أنالا

ولكن ماريا لم تجد الأمر طريفا إلى هذا الحد، مما دفعها للتعليق على عدم قدرة ترامب على التمييز بين الشقراوات.

ثم غردت ليزا قائلةً: "هاتان هما الصحفيتان الفنلنديتان اللتان عانى ترامب في التمييز بينهما. إنهما شخصان مختلفان بالتأكيد. أنا فخورة للغاية لأنني قابلت ماريا وباولا".

 

التعليقات