30/08/2017 - 17:48

كعب ميلانيا ترامب العالي في مواجهة الإعصار "هارفي"!

أثارت زوجة الرئيس الأميركي الحالي، وعارضة الأزياء السابقة ميلانيا ترامب، سخرية العديد من مستخدمي الإنترنت، وهي في طريقها إلى تكساس المنكوبة، حيث أسفرت العاصفة المدارية "هارفي"، عن فيضانات كارثية.

كعب ميلانيا ترامب العالي في مواجهة الإعصار

كعب ميلانيا في تكساس (أ ف ب)

أثارت زوجة الرئيس الأميركي الحالي، وعارضة الأزياء السابقة ميلانيا ترامب، سخرية العديد من مستخدمي الإنترنت، وهي في طريقها إلى تكساس المنكوبة، حيث أسفرت العاصفة المدارية "هارفي"، عن فيضانات كارثية.

السبب في موجة الغضب التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي، هو تبديل ميلانيا لملابسها مرتين في ساعتين. فعند خروجها من البيت الأبيض في واشنطن كانت السيدة الأولى تنتعل حذاء أسود عالي الكعب وسترة كاكي وسروالا مستقيم القصة ونظارات شمس. ثم عند وصول طائرة الرئاسة الأميركية "إير فورس وان" إلى تكساس، غادرتها ميلانيا في جينز أسود وقميص أبيض وحذاء رياضة وعلى رأسها طاقية كاب "Flotus" وهي الأحرف الأولى لـ"السيدة الأولى للولايات المتحدة".

كعب عال في مواجهة المطر الهاطل

عند الظهور الأول لميلانيا ترامب في واشنطن، كتبت ماريا دال روسو، إحدى مستخدمات الإنترنت، بنبرة تهكمية "ميلانيا تشبه دمية "باربي" تنذر من الفيضان". "أكيد أن اللوبس (الشركة المصنعة للحذاء) ليست عازلة للماء يا بنات".

من جهته غرد الممثل والمنتج براد وولاك على "تويتر": "المساعدة في طريقها إلى تكساس! لا تقلقوا فميلانيا تنتعل الكعب العالي المخصص للعاصفة".

في حين علقت جي دي ألتمان "أخبروا ميلانيا بأن كعبها يجب أن يكون أعلى لمواجهة هذه الفيضانات".

أما الممثلة جيسيكا كيرسون فهنأت السيدة الأولى بهذه العبارات "فكرة رائعة @Flotus . يمكنك جمع الحطام بكعبك".

كما كتب أحد رواد الشبكة العنكبوتية "إنه ليس أسبوع الموضة في ميلانو يا ميلانيا".

إلى جانب حذائها، طالت الانتقادات إكسسوارات ميلانيا ترامب: سترتها ونظاراتها التي منحتها شكل الطيارين.

فغردت @think2018 "تخال نفسها في توب غون" وهي المدرسة الأميركية الشهيرة للطيران.

في حين تساءل @TheTommyJ411 إذا ما كانت السيدة الأولى "ستقود الطائرة حتى تكساس".

من جانبه كان دونالد ترامب، دون ربطة عنق، يبدو أكثر جهوزية لمواجهة الأمطار فارتدى سترة واقية من الرياح تحمل شارة الرئاسة، وحذاء سميكا يرجح أنه عازل للماء.

بعد السخرية... الغضب

لكن أزياء ميلانيا لم تبعث الكل على الضحك. فأعربت المصورة الفوتوغرافية جنيفر ترومانس، التي تقول إنها عرفت العديد من الأعاصير، عن "غضبها الشديد"، وكتبت: "إنها ليست حصة تصوير. هناك أناس يكافحون من أجل الحياة".

أم باري توماس غولدبار، وهو فنان من مينيابوليس، فغرّد يقول: "ليس من اللائق أن تلبس كعبا من 10 سنتم خلال الفيضانات. فالكعب لا ينجد"، حسب ما غرد على تويتر متلاعبا بكلمة heel أي كعب وفعل heal ومعناه "يشفي".

ولم يخمد تغيير ميلانيا ترامب ملابسها أثناء الرحلة على متن طائرة الرئاسة، حدة الانتقادات اللاذعة. فحتى مجلة "فانيتي فير" المختصة في شؤون المشاهير، علقت "من الكعب العالي إلى كاب Flotus، ترينا ميلانيا ترامب ما لا يجب أن نلبسه خلال كارثة طبيعية".

وغرد الصحافي كريشنان غورو-مورثي "ميلانيا ترامب تكرمت بارتداء طاقية كتب عليها "السيدة الأولى للولايات المتحدة" حتى نعرف من هي".

هكذا زخرت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات والآراء المنددة بما رأت فيه موقفا غير مناسب من ميلانيا ترامب في هذا الظرف الصعب الذي تمر به تكساس.

إحدى أشد الكوارث الطبيعية ضررا

وزار الرئيس الأميركي ولاية تكساس، الثلاثاء، لتفقد الدمار الذي لحق بها جراء أول كارثة طبيعية كبرى خلال فترة ولايته، بينما هطلت أمطار قياسية جلبتها العاصفة المدارية "هارفي" على هيوستن، وفر عشرات الآلاف من الأشخاص من منازلهم التي غمرتها المياه.

وتسببت العاصفة التي تتحرك ببطء بفيضانات كارثية في تكساس، وأسفرت عن مقتل 13 شخصا على الأقل، كما أدت إلى عمليات إجلاء جماعية للسكان، وأصابت هيوستن، رابع أكبر مدينة أميركية من حيث عدد السكان، بالشلل، كما زعزعت أسواق الطاقة.

وفي ظل توقعات بأن تصل الأضرار إلى عشرات المليارات من الدولارات، فستكون العاصفة من أكثر الكوارث الطبيعية إحداثا للخسائر في الولايات المتحدة.

وأفاد مسؤولون في تكساس بأن نحو 500 ألف منزل تضررت من الفيضانات وأن العدد مرشح للزيادة. ومن المتوقع أن يتدفق حوالي 30 ألف شخص على ملاجئ الطوارئ فيما تدخل الفيضانات يومها الرابع.

 

التعليقات