13/09/2017 - 19:58

إيداع شيك بنكي قد يكون ذريعة لاعتقالك في أميركا

وكانت الشرطة الأميركية قد اعتقلت، قبل أيام، الأسرة واحتجزت أفرادها بعدما حاول الأب إيداع مبلغ من المال في أحد بنوك ولاية "كانساس".

إيداع شيك بنكي قد يكون ذريعة لاعتقالك في أميركا

الأسرة العراقية-الأميركية

تسود الساحة الإلكترونية مؤخرا موجة من الغضب والاستنكار، بعد تعرض عائلة عربية من أصول عراقية تحمل الجنسية الأميركية لاعتقال تعسفي دون أي ذريعة قانونية.

وكانت الشرطة الأميركية قد اعتقلت، قبل أيام، الأسرة واحتجزت أفرادها بعدما حاول الأب إيداع مبلغ من المال في أحد بنوك ولاية "كانساس".

وبحسب موقع إخباري أميركي، فإن الأب، ستار علي، عندما حاول إيداع شيك بمبلغ 151 ألف دولار في أحد البنوك المحلية، ألقت الشرطة القبض عليه وقيدته بالأصفاد وقاموا بوضعه في سيارة الشرطة، بالإضافة إلى زوجته وأولاده.

وكانت الأسرة العراقية-الأميركية قد باعت منزلها في ولاية "ميشيغان"، وأرادوا وضع المبلغ في أحد البنوك وأحضروا معهم الأوراق الثبوتية اللازمة، ولم يطلب الحصول على أي أموال، وكل ما طلبه هو مجرد إيداع الأموال، ولكن بعد دقائق ألقت الشرطة القبض عليه.

وبحسب الموقع الأميركي، فإن ستار، يستكمل دراسته حاليا للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية بجامعة ولاية "ويتشيتا"، حيث يدرس ابنه البالغ من العمر 18 عاما هناك كذلك.

ونشر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية تغريدةً على حسابه الرسمي بتويتر، قال فيها: "لجنة رصد حالات معاداة الإسلام في المجلس: القبض على أسرة مسلمة بويتشيتا في أثناء إيداعها وديعة بنكية".

ونشرت مواطنة تدعى فرحين تغريدةً عبر حسابها على موقع تويتر، قالت فيها: "العار على بنك إمبرايز؛ بسبب التمييز العرقي والعنصرية تجاه أسرةٍ أميركية. قاطعوا بنك إمبرايز في مدينة ويتشيتا بولاية كانساس".

وقالت مواطنة تدعى أنيتا فيدلر، عبر حسابها على موقع تويتر: "إلى بنك إمبرايز، أنتم لا تتصلون بالشرطة عند كل وديعةٍ كبيرة. لقد تصرَّفتم بتمييزٍ عنصري ضد أسرة علي".

وبدورها، تعتزم أسرة علي اتخاذ إجراءاتٍ قانونية رداً على الحادث.

التعليقات