02/10/2017 - 23:46

أم كلثوم تعيد الأغاني للقنوات السعودية الرسمية!

بعد عقود طويلة من التوقف، تعود شاشة قناة سعودية رسمية، اليوم، في عام 2017 من القرن الواحد والعشرين، ببث الأغاني، واختارت لهذه "الهمة السامية"، "كوكب الشرق" و"سيدة الغناء العربي"، أم كلثوم.

أم كلثوم تعيد الأغاني للقنوات السعودية الرسمية!

(أ ف ب)

بعد عقود طويلة من التوقف، تعود شاشة قناة سعودية رسمية، اليوم، في عام 2017 من القرن الواحد والعشرين، ببث الأغاني، واختارت لهذه "الهمة السامية"، "كوكب الشرق" و"سيدة الغناء العربي"، أم كلثوم، وانتقت لها موعد ليل الإثنين/الثلاثاء، لتطل على المشاهدين السعوديين.

وأفادت القناة "الثقافية" السعودية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، بأنها ستبدأ من منتصف ليل الإثنين/ الثلاثاء، بث الحفلات الغنائية، والانطلاقة بأغانٍ لـ"سيدة الغناء العربي" أم كلثوم.

ويأتي بث الحفلات الغنائية عبر التلفزيون السعودي الرسمي، عقب قرارات نادرة في الدولة المحافظة، على رأسها السماح للنساء بقيادة السيارات، في خطوة لاقت ترحيبًا محليا ودوليًا.

والمصرية أم كلثوم (1898 - 1975) هي من أبرز مطربي القرن العشرين في الوطن العربي، وتُلقب أيضا بـ"كوكب الشرق".

وانطلقت القناة الثقافية السعودية بتوجيه من العاهل الملك السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، عام 2009.

وتبث القناة برامج عديدة على مدار الأسبوع، بينها: "المجلة الثقافية، وكشكول، والضحى، وسطور، وهي، وصحتي"، بجانب فعاليات وأنشطة ثقافية أخرى.

وانطلقت القناة "لتكون وسيلة لنقل الفكر والثقافة السعودية وحاضرة في المشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي"، بحسب موقعها الإلكتروني.

التعليقات