07/10/2017 - 21:58

الجينز ممنوع على الصحافيين المصريين

دعا رئيس المجلس الأعلى للإعلام المصري، مكرك أحمد، قبل عدة أيام، عدم إرتداء الصحافيين بنطلون "الجينز" كونه يشكل انتقاسا لهيبة الصحفي أثناء مزاولة مهنته.

الجينز ممنوع على الصحافيين المصريين

دعا رئيس المجلس الأعلى للإعلام المصري، مكرم أحمد، قبل عدة أيام، عدم إرتداء الصحافيين بنطلون "الجينز" كونه يشكل انتقاسا لهيبة الصحفي أثناء مزاولة مهنته.

وأثارت هذه التصريحات، حالة من السخرية لدى أوساط الصحافيين خاصة أن التصريح مقترن بالحديث عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الذي زاد أخيرا بقيمة 300 جنيه مصري.

وقال مكرم، في تصريح خاص لصحيفة مصرية، أنه "لا يمكن أن يكون صحافيا محترما ويرتدي بنطلون جينز مقطعاً، عيب أن يقابل صحافي مصدرا أو مسؤولا ببنطلون جينز"، متوعداً أن يبدأ "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" بالعمل على دراسة كيفية الحد من تلك الظاهرة.

وأضاف مكرم "المجلس يستطيع الحد من ظاهرة ارتداء البناطيل الجينز، البنطلون المقطع أغلى من بناطيل البدلة، نجتهد أن نحسن مدخول الصحافيين، والـ300 جنيه ستساعد على تحسين المظهر".

وبدل التدريب والتكنولوجيا عبارة عن مخصصات مالية يحصل عليها أعضاء نقابة الصحافيين المصرية شهريا، من قبل "المجلس الأعلى للصحافة"، وقيمتها حوالي 1400 جنيه مصري (حوالي 28 دولارا أميركيا).

يذكر أن الدولة تحصل على 36% من نسبة ضرائب وإعلانات الصحف التي تقدر بالمليارات، مقابل أن يحصل الصحافيون على "البدل". 

التعليقات