07/11/2017 - 23:17

هيلين هانت تتعرض للانتقاد: "صافحتي الديكتاتور"

ووجه موقع الالتماسات الشهير "تشنج دوت أورغ"، خطابا مفتوحا لهانت ينتقد مشاركتها في المنتدى، وقعه 101 شخص يمثلون صحافيين وحقوقيين ونشطاء وباحثين.

هيلين هانت تتعرض للانتقاد:

(أ ف ب)

وجه ناشطون مصريون انتقادات حادة لممثلة هوليوود الحائزة على الأوسكار، هيلين هانت، في أعقاب مشاركتها كمتحدثة رئيسية في منتدى شبابي في مصر، معتبرين أنها بذلك تدعم "الديكتاتور" عبد الفتاح السيسي، الذي يواجه انتقادات بخصوص حقوق الإنسان.

ووجه موقع الالتماسات الشهير "تشنج دوت أورغ"، خطابا مفتوحا لهانت ينتقد مشاركتها في المنتدى، وقعه 101 شخص يمثلون صحافيين وحقوقيين ونشطاء وباحثين.

وينظم منتدى شباب العالم للمرة الأولى، بمشاركة نحو 3000 شاب من أكثر من مئة دولة، فضلا عن حضور بعض قادة الدول المدعوة في منتجع شرم الشيخ السياحي في جنوب سيناء.

وجاء في الخطاب المنشور "لقد صافحتي السيسي وابتسمتي والتقطي الصور، فليعلم التاريخ أنك اخترتي دعم ديكتاتور يُسأل عن آلاف القتلى والمعتقلين وحالات الاختفاء القسرية".

وجاء في الخطاب كذلك، أن السيسي "يسجن الصحافيين لقيامهم بعملهم، والشباب لتعبيرهم عن آرائهم، والكتاب الذين يكتبون كتابات خيالية تخدش الحياء العام، ومؤيدي حقوق المثليين (...) وأغلق أكثر من 400 موقعا إلكترونيا".

ولم يصدر أي رد من الممثلة الأميركية التي حازت على أوسكار أفضل ممثلة عام 1998، ونحو 47 جائزة أخرى، حتى الآن على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويواجه السيسي اتهامات عديدة من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بتقييد حرية التعبير والتضييق على المعارضة وإحكام قبضته على الإعلام من خلال حجب مئات المواقع الإلكترونية، واعتقالات تنفذ بحق الصحافيين.

التعليقات