11/11/2017 - 19:00

عزمي بشارة يتحدث عن المشهد الضبابي والملفات الإقليمية المتفجرة

يعرض التلفزيون العربيّ، الأحد المقبل، لقاء مع الدكتور عزمي بشارة، في برنامج تقدير موقف مع ليلى الشايب، حيث يناقش ما وراء التصعيد الأخير في سياسة المحاور الإقليميّة، وأين موقع المصالحة الفلسطينيّة والأزمة الخليجيّة المستمرّة، والحرب في اليمن، والأزمة اللبنانيّة، وقراءة

عزمي بشارة يتحدث عن  المشهد الضبابي والملفات الإقليمية المتفجرة

أحداث متسارعة تشهدها منطقة الشرق الأوسط ولا سيما الخليج العربي. صدى تلك الأحداث يتردد بقوة في السعودية واليمن ولبنان وفلسطين.

في قراءة شاملة لملفات المنطقة الساخنة والمتشابكة، يستضيف برنامج "تقدير موقف"، على شاشة التلفزيون "العربي"، هذا الأسبوع، المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة. 

يتحدث الدكتور بشارة ضمن محاور الحلقة، وفي أول تعليق له، عن المصالحة الفلسطينية، معتبرًا أن العبرة تكون في الالتزام بها وتطبيقها، وليس الاكتفاء بالإعلان عنها فقط.

وفي الأزمة الخليجية، يعتبر بشارة أن إستراتيجية دول الحصار تعتمد سياسة تضييق الخناق الاقتصادي على قطر، لفترة طويلة، وأن التحدي أمام قطر هو بالرد على هذا التضييق بإيجاد البدائل المناسبة.

كما يتناول الحديث التغيرات الداخلية التي تشهدها السعودية، والتي يعتبرها بشارة عملية تغيير جذرية لبنية النظام السعودي بهدف تحويله إلى ملكية مطلقة.

وتطرق بشارة أيضًا للأوضاع في لبنان، معتبرًا أن السعودية، وعبر ضغطها على سعد الحريري للاستقالة، تستكمل مسلسل نسف التسويات دون أن تقدم بديلاً.

برناكج "تقدير موقف" تقدمه ليلى الشايب، ويعرض يوم غد، الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت فلسطين على شاشة التلفزيون "العربي".

 

التعليقات