26/11/2017 - 18:08

الوحش يدعو للاغتصاب والنيابة تدعوه للمحاكمة

وكان المحامي نبيه الوحش قال في برنامج تلفزيوني في تشرين الأول/ أكتوبر، "يا أستاذة (مقدمة البرنامج) يعني يرضيكي البنت في الشارع ماشية قاطعة بنطلونها" من الخلف؛ وأضاف "أنا قلت البنت اللي تمشي كدا يبقى التحرش بها واجب وطني واغتصابها

الوحش يدعو للاغتصاب والنيابة تدعوه للمحاكمة

أحالت النيابة العامة في مصر، يوم الأحد، محامي مثير للجدل، إلى المحاكمة بعد أن دعا إلى اغتصاب مرتديات السراويل الممزقة، على الهواء مباشرة خلال برنامج تلفزيوني، في بلد لا تزال معدلات التحرش الجنسي فيه بتصاعد مستمر، ووكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان المحامي نبيه الوحش قال في برنامج تلفزيوني في تشرين الأول/ أكتوبر، "يا أستاذة (مقدمة البرنامج) يعني يرضيكي البنت في الشارع ماشية قاطعة بنطلونها" من الخلف؛ وأضاف "أنا قلت البنت اللي تمشي كدا يبقى التحرش بها واجب وطني واغتصابها واجب قومي".

وقال في برنامج تلفزيوني آخر، في مناسبة لاحقة، إن دعوته "كانت رسالة تحذيرية من خوفي على بنات مصر... وليست تحريضية". وأضاف "أعتذر عن قسوة التصريح لكل سيدة (امرأة) محترمة ولكل فتاة محترمة".

لكن النيابة التي حققت معه بناء على بلاغ قُدم ضده، أخلت سبيله هذا الشهر بكفالة عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيق.

وأحيل الوحش إلى إحدى محاكم جنح أمن الدولة طوارئ. وقال المصدر القضائي إن إحالته إلى هذه المحكمة ترجع إلى أن "ما قاله تكدير للسلم والأمن العام". وأضاف أن المحاكمة ستبدأ في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النيابة تتهمه بارتكاب "جرائم تحريض الغير بإحدى طرق العلانية على عدم الانصياع للقوانين... ومواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن".

وأثار ظهور فتيات بسراويل ممزقة منذ سنوات جدلا في مصر لكن تصريحات الوحش كانت أول دعوة علنية للتحرش بهن واغتصابهن في محاولة لكفهن عن ارتدائها.

ووفقا لتقديرات المجلس القومي لحقوق المرأة، فإنه في مصر لا يمر يوم إلا وتتعرض 70% من النسوة للتحرش الجنسي في الشوارع.

هذا وأظهرت دراسة حديثة صادرة عن المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، بأن 85% من ضحايا العنف الجنسي بمصر أطفال.

وتعريف جريمة التحرش في القانون المصري تشمل "كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

التعليقات