04/12/2017 - 11:33

عرض أزياء "يطيح" بمسؤول سعودي

بب الإعفاء هو ظهور السليمان وهو أيضا محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، في حفل افتتاح أكاديمية خاصة جرى به عرض أزياء مختلط.

عرض أزياء

توضيحية (pixabay)

أعفى العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، المستشار في وزارة التجارة والاستثمار، غسان بن أحمد السليمان، من منصبه، وذلك بحسب أمر ملكي صدر مساء أمس، الأحد.

غسان بن أحمد السليمان

ولم يذكر الأمر الملكي الذي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية سبب الإعفاء، إلا أن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي أكدوا أن سبب الإعفاء هو ظهور السليمان وهو أيضا محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، في حفل افتتاح أكاديمية خاصة جرى به عرض أزياء مختلط.

وأثار عرض أزياء، أقيم الأربعاء الماضي، خلال افتتاح أكاديمية خاصة للتجميل، في الرياض، جدلاً واستياءً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وانتشرت مقاطع فيديو للعرض، تظهر فيها عارضات دون حجاب، يستعرضن أمام جمهور مختلط من الجنسين، في مشهد غير مألوف بالسعودية، وفي أعقاب انتشار الفيديو، استنكر السليمان هذا العرض.

وقال في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هيئة المنشآت الصغيرة المتوسطة تهدف دائمًا إلى فتح فرص عمل لشباب وشابات الوطن دون أن تشجع أي سلوك من شأنه أن يخدش قيمنا الإسلامية وتقاليدنا الراسخة".

وأردف: "تستنكر الهيئة ما صاحب افتتاح أكاديمية التجميل الأربعاء الماضي في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث أن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به".

وفي أعقاب تغريدات السليمان، بث نشطاء مقاطع فيديو للسليمان خلال حفل افتتاح الأكاديمية، وهو يوجه كلمة أمام الحضور، دون أن يظهر فيها أي عرض للأزياء، الذي كان أحد فقرات الحفل.

وفيما لم ينص الأمر الملكي صراحة على إعفاء السليمان من منصبه كمحافظ للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلا أنه كشف في حسابه بموقع تويتر إعفاءه.

وغرد السليمان اليوم قائلا: "الشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين و د. ماجد القصبي (وزير التجارة والاستثمار) لإتاحة الفرصة لي لخدمة وطني من منبر هيئة منشآت طوال 16 شهرا".

وأردف: "سأستمر بإذن الله في المساهمة في تحقيق رؤية 2030 من موقعي في القطاع الخاص، والشكر لجميع العاملين في هيئة منشآت والشركاء والداعمين وسامحوني على أي تقصير".

التعليقات