01/05/2018 - 10:20

سخرية من نتنياهو و "قرطاسيته النووية"

أثارت تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين، بشأن البرنامج النووي الإيراني، موجة انتقادات لحقتها موجة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

سخرية من نتنياهو و

(تويتر)

أثارت تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين، بشأن البرنامج النووي الإيراني، موجة انتقادات لحقتها موجة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن نتنياهو في مؤتمر صحفي، مساء الإثنين، أن إسرائيل حصلت على ما مجموعه 110 آلاف صفحة من الأرشيف النووي الإيراني تحوي وثائق وصورا وفيديوهات تثبت سعي طهران لتطوير سلاح نووي، متهمًا إياها بالـ"كذب" حيال برنامجها.

وردا على ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن ترمب يعيد طرح ادعاءات قديمة سبق أن تعاملت معها وكالة الطاقة الذرية.

وحامت الانتقادات حول عدّة نقاط، حيث كتب الباحث، ناصر التميمي على صفحته في موقع "تويتر" بلهجة خفف فيها أهمية من تصريحات نتنياهو: "صراحة كلمة #نتنياهو قبل قليل ضحكتني ... تحس الرجل صار يتكلم مثل "بعض" العرب: "عندي ملفات"!

وقال ‏المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن ‎غزة، أدهم أبو سليمة، على موقع "تويتر" ملمحًا إلى هدف نتنياهو من الخطاب: "#نتنياهو الليلة أعاد لنا شريط الأحداث ما قبل احتلال #العراق، وذكرنا بوزير الخارجية الأمريكي كولن باول الذي أرهب دول العالم والإقليم حول الأسلحة غير التقليدية الموجودة في #العراق وعلى أساسها تشكل تحالف دولي لضرب وتدمير دولة عربية شقيقة بمساعدة دول عربية أنذاك".

وسخرت الصحفية مي خلف، من سوء العرض الذي قام به نتنياهو: "نشرة الطقس مع بيبي #نتنياهو".

وسخر الناشط السياسي، خالد تيتي، على صفحته في موقع "فيسبوك" من الخلفية البصرية للعرض الذي قدمه نتنياهو قائلًا: "قرطاسية نتنياهو النووية".

وسخر الصحفي، وائل عواد من أداء نتنياهو قائلًا: "نتنياهو "كشف" هذا المساء، أن اسرائيل استطاعت الوصول الى 100 ألف ملف يُثبت أن ايران تعمل على إقامة مُفاعل نووي ..يا زلمي، اعرفلنا مين بطُخ بالشارع الرئيسي ببلدنا، وحِل عنّا ".

وسخف شادي شولي من إعلان نتنياهو قائلًا: "

الخبر الي مش مهم : "النتن ياهو" في خطاب له قبل قليل ويدعي انه وصله معلومات وبيانات اصلية عن البرنامج السري النووي الإيراني واسمه أماد , وانهم حصلوا على حوالي نصف طن من المستندات والوثائق السرية الإيرانية وانه لابد من الغاء الاتفاق النووي ....الخبر المهم : نانسي عجرم حامل .الف مبروك ( ام ميلا )".

 

التعليقات