03/06/2018 - 20:13

مصر: تجديد حبس اللبنانية منى مذبوح بتهمة "الإساءة" للشعب المصري

قررت محكمة مصرية، اليوم، الأحد، تجديد حبس اللبنانية منى مذبوح، 15 يوما، لادعاء استكمال التحقيق معها بتهمة "الإساءة للشعب المصري".

مصر: تجديد حبس اللبنانية منى مذبوح بتهمة

منى مذبوح (فيسبوك)

قررت محكمة مصرية، اليوم، الأحد، تجديد حبس اللبنانية منى مذبوح، 15 يوما، لادعاء استكمال التحقيق معها بتهمة "الإساءة للشعب المصري".

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية، "قررت محكمة مصر الجديدة (شرقي العاصمة) تجديد حبس مواطنة لبنانية (منى مذبوح) 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة على خلفية نشرها فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك‘ ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون".

وأمس السبت، أمرت النيابة المصرية، السبت، بحبس مذبوح، 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامها بتوجيه "إساءات للشعب المصري".

وقبل أيام ألقت قوات الأمن المصرية القبض على المواطنة اللبنانية، استجابة لقرار من النائب العام، عقب بلاغات قدمت له تطالب بالتحقيق مع مذبوح على خلفية "إساءة" وجهتها إلى رجال ونساء مصر.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر مقرب أو محام عن المواطنة اللبنانية.

وكانت مذبوح قد نشرت مقطعًا مصورًا على حسابها الخاص بموقع فيسبوك تنتقد من خلاله ظاهرة التحرش بلهجة حادة استخدمت خلالها ألفاظًا اعبرها البعض جارحة وتندرج تحت خانة الشتائم والسباب.

ويظهر فيديو أخر نشرته مذبوح اعتذارها عن اللهجة التي استخدمتها في الفيديو الأول والتطاول الذي فهم منه البعض أنها تعني كل الشعب المصري بكلامها، معتبرة أن انتقادها لظواهر السلبية في مصر لا تعد إساءة للشعب المصري.

 

التعليقات