09/09/2018 - 10:31

المصريون ينتقدون تصريحات وزير النقل حول الانتحار عند المترو

انطلقت حملة مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس السبت وحتى اليوم، انتقدت تصريحات وزير النقل والمواصلات العامة في مصر، هشام عرفات، حول موضوع الانتحار عن السكك الحديدة.

المصريون ينتقدون تصريحات وزير النقل حول الانتحار عند المترو

وزير النقل المصري في المترو خلال جولة إعلامية ترويجية. (فيسبوك)

انطلقت حملة مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس السبت، انتقدت تصريحات وزير النقل والمواصلات العامة في مصر، هشام عرفات، حول موضوع الانتحار على السكك الحديدة.

وطلب عرفات أمس السبت، في مقابلة مع قناة "صدى البلد" المصرية، من "الراغبين بالانتحار"، الابتعاد عن السكك الحديدية والقطارات والمترو لأنها "ليست جهة انتحار".

وتدارك عرفات نفسه، حيث أن شخصا في منصبه يُفترض أن ينتقد الظواهر السلبية كالانتحار بشكل عام ولا يختص منها المنشآت المسؤول عنها فقط، لكنه فعل ذلك عن طريق مقارنة مصر مع الدول الإسكندنافية، من حيث ارتفاع حالات الانتحار.

وبرر عرفات مناشدته لـ"الراغبين بالانتحار" الابتعاد عن المترو، بقوله إنه لو كان يقود مركبة خاصة سوف يشعر بالـ"قلق" في حال قام شخص ما بـ"رمي" نفسه أمام السيارة، مشيرا إلى أن الأمر "ينطبق" على المترو أيضا.

وانهال مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالانتقادات والسخرية من تصريحات الوزير قُبيل انتهاء المقابلة.

وسخر "أبو صفوات" من أقوال الوزير:

 وقال أمجد بن عبد الله: 

وسخر محمد نبيل من تصريحات الوزير:

وكتب "مستر نور":

وسخرت صفحة "وطن يعني سجن" من تشبيه حالات الانتحار بمصر بنظيرتها في الدول الاسكندنافية:

تجدر الإشارة إلى أن مصر تشهد حالات انتحار كثيرة في السنوات الأخيرة، واستخدم أشخاص القطارات والمترو لمساعدتهم على الانتحار في الآونة الأخيرة، مما أثار جدلا في مصر حول المشكلة الاجتماعية المتفاقمة.

 

التعليقات