15/09/2018 - 17:09

#نبض_الشبكة: "حرب بين بلحة ونظام مبارك"

أثار اعتقال السلطات المصرية لنجلي الرئيس الأسبق المخلوع، حسني مبارك، اليوم السبت، موجة من السخرية المُغلفة بانتقادات لنظام الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، على مواقع التواصل الاجتماعي.

#نبض_الشبكة:

(فيسبوك)

أثار اعتقال السلطات المصرية لنجلي الرئيس الأسبق المخلوع، حسني مبارك، اليوم السبت، موجة من السخرية المُغلفة بانتقادات لنظام الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبرت المنشورات التي كتبها المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا "تويتر"، عن حيرة موقفهم تجاه اعتقال جمال وعلاء مبارك، فرغم أن هؤلاء سرقوا خيرات البلاد عندما كان والدهم الدكتاتور في السلطة لكنه من غير الواضح لما اختار السيسي اعتقالهما في هذا الوقت التحديد.

وأشار المصريين في تغريداتهم إلى أن أسباب اعتقال الأخوين مبارك المتهمين بالتلاعب بأوراق البورصة المصرية، بعد أن أطلقت المحكمة سراحهم عام 2015، قد تكون متعلقة برغبة السيسي تحصيل بعض أموالهم، أو بسبب ظهورهم الإعلامي في الفترة الأخيرة.

وسخرت صفحة "زمالك تييم" من السيسي وأبناء مبارك الذين اعتقلهم: "بدون الدخول فى السياسة نعتقد و الله اعلم ان السبب الحقيقى للقبض مرة اخرى على #جمال_مبارك و #علاء_مبارك ان المصريين بسبب الغلاء رجعوا يترحموا على ايام و الدهم حسنى مبارك و بالتالى ظهورهم فى المشهد غير مرغوب فيه".

وعبرت سمر فؤاد عن عدم تأثرها لسماع الخبر: "#علاء_مبارك وجمال مبارك طلعوا اخوان باين على العموم ثلاثين سنه حكم فى بلد اتدمرت اقتصاديا وهما كانوا فى القصر مستمتعين بحياتهم كفيله تخليهم يتحاكموا لمماتهم مش هنحزن عليهم فى ستين الف داهيه".

وقالت هاجر:"عادي الداهيه ال جابت تاخد #علاء_مبارك هم داخلين يستجموا شويه كده وهيطلعوا ايييي الجديد ".

ونبه عمرو عباس إلى أن اعتقال نجلي مبارك ليس صدفة محضة:"ياتري ايه اللي هيحصل فالبلد لدرجه انهم يقبضوا علي #علاء_مبارك و #جمال_مبارك عشان يشتتوا تركيز الشعب ".

واستعرضت دينا زكريا، باقتضاب شديد، تسلسل الاعتقالات التي قام بها السيسي منذ انقلابه:"السيسي بدأ بالإخوان و الباقين على مبادئ ثورة يناير..ثم انتقل لداعمي ثورة يناير الذين ساعدوه في انقلابه جهلا او عمدا ثم قيادات و رموز من الجيش ثم رجال الاعمال النفعجية وأخيرا كبار رجال الدولة العميقة بالقبض على #علاء_مبارك #جمال_مبارك و الشعب اساسا مسجون فاضل مين؟".

وقارن محمد الحكيم بين فترة حكم مبارك وفترة حكم السيسي: "#علاء_مبارك ده قلب عليهم ي عيني ! هوا هيقلب علي كلو حضرتك ! ده مينمعش انه علائ وجمال بردو مش انبيه ! بس ابوهم كان حرامي حقاني بصراحه وكان عارف يحكمها الحق يقال !".

وذكرت منا عمر:"#علاء_مبارك دي اكيدحرب بين بلحه ونظام مبارك".

وأشار محمد حكيم إلى أن السيسي وأبناء مبارك وجهان لعملة واحدة: "مش دفاعآ عن اولاد مبارك ولا حاجه والله ما اوسخ من زيد الا عبيد هو بس سؤال منطقي بس مش اكتر يعنى #جمال_مبارك و #علاء_مبارك يتحبسو علشان اتلاعبو بالبورصه واللى باع الارض واتنازل عن حقنا فى مياه النيل قاعد بره!".

 

التعليقات