30/09/2018 - 12:53

StopArmingSaudi#: دعوة لوقف الدعم العسكري للسعودية

أطلق ناشطون عالميون، مؤخرًا، على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #StopArmingSaudi والذي يعني وقف تسليح السعودية، التي تشتري سلاحها من أميركا وبريطانيا وفرنسا، لاستعماله في حربها على اليمن، بالتعاون مع الإمارات.

StopArmingSaudi#: دعوة لوقف الدعم العسكري للسعودية

اليمن (تويتر)

أطلق ناشطون عالميون، مؤخرًا، على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #StopArmingSaudi والذي يعني كفى للتسليح السعودي، إذ تشتري السعودية سلاحًا من أميركا وبريطانيا وفرنسا، لاستعماله في حربها على اليمن، بالتعاون مع الإمارات.

ودعا الناشطون في تغريداتهم على "تويتر" الحكومات التي تبيع أسلحتها للسعودية، لوقف بيع هذه الأسلحة لأنها بذلك تُعتبر شريكة في الحرب، التي أودت بحياة ما يقارب الـ400 ألف يمني، منذ العام 2015.

وقال المغرّد "doralanillos" في حسابه على "تويتر"، موجّهًا كلامه للحكومة الأميركية:

"أوقفوا تدخل أميركا في أسوأ كارثة إنسانية على الأرض. اضغطوا على أعضاء الكونغرس والجهات المشاركة في رعاية الحرب وفي القرارات الحربية، أن توقف دعم أميركا للسعودية التي تشن الحرب الوحشية على اليمن".

وأضاف "doralanillos" أن الدول التي صوتت ضد وقف الحرب، وانتهاك حقوق الإنسان في اليمن، بمجلس الأمم المتحدة بالإضافة للسعودية والإمارات (اللتان شنتا الحرب عى اليمن)، هي: بوروندي، والصين، وكوبا، ومصر، وباكستان، وفنزويلا.

ونشر المغرّد عمر الحملاوي رسمة كاريتير، للحرب، التي سببت المجاعة والكارثة الإنسانية التي لا زالت تفتك باليمن وأطفاله:

وقال "تويتر يمني" على حسابه في "تويتر"، إن "الحصار الذي تفرضه السعودية بمساعدة أميركية على اليمن أدى إلى المجاعة في اليمن، وطالب بإنقاذ اليمنيين من نيران الحرب" في رسم كاريتكتيري حزين:

بينما طالبت المغرّدة لوسي سايكس، الحكومات الغربية، بأن تخطو خطى أستراليا التي أعلنت أنها لن تبيع السلاح الذي سيستعمل في الحرب على اليمن، وفق ما نقله موقع "هيومن رايتس ووتش":

بينما نشر "Princess of Yemen" نقلا عن صحيفة "نيزافيمايا" الروسية التي قالت إن مصادر مقربة في الكونجرس، أخبرتها بأن إسرائيل متورطة في تدريب مرتزقة تعمل لصالح السعودية والإمارات، في الحرب على اليمن:

 

التعليقات