"سبوتيفاي": خدمة الموسيقى المدفوعة الأشهر تنطلق للشرق الأوسط

أعلنت "سبوتيفاي"، الخدمة مدفوعة الثمن الأشهر للبث الموسيقي في العالم، عن إطلاقها لمنصتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدئها العمل في المنطقة، شاملةً بهذا 13 دولةً عربيّة لم تكن الخدمة متاحةً فيها من قبل.

(أ ب)

أعلنت "سبوتيفاي"، الخدمة مدفوعة الثمن الأشهر للبث الموسيقي في العالم، عن إطلاقها لمنصتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدئها العمل في المنطقة، شاملةً بهذا 13 دولةً عربيّة لم تكن الخدمة متاحةً فيها من قبل، وذلك في بيان نشرته مساء أمس الثلاثاء.

وتعدّ "سبوتيفاي Spotify" واحدة من أشهر خدمات البث الموسيقي في العالم، إن لم تكن أشهرها على الإطلاق، بمكتبة موسيقية تضمّ أكثر من 30 مليون تسجيل صوتي من كافة الأنواع والأنماط الموسيقية المنتشرة حول العالم وتنمو هذه المكتبة بشكل يومي ويضاف إليها المئات و الآلاف من المسارات الموسيقية في كل يوم.

وكانت خدمات الشركة متاحة بشكل غير رسمي في الشرق الأوسط لعدة سنوات عبر حسابات عادة ما تسجل في أسواق أخرى مثل أوروبا، إلّا أنها صارت اليوم متاحةً بصورة رسميّة، كما أضافت الشركة صفحة تضم قوائم تشغيل الأغاني العربية.

وقالت "سبوتيفاي" في بيانها إنّ خدماتها ستكون متاحة الآن في 13 سوقًا عربية، هي لبنان، والأردن، ومصر، والسعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، وعُمان، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، كما أضافت فلسطين إلى القائمة يوم أمس، فيما لن تكون الخدمة متاحةً في ليبيا أو العراق أو سوريا أو اليمن.

وسيكون كلوديوس بولر، الذي سبق وأن عمل في المنطقة مع مجموعة يونيفرسال ميوزيك، المدير الإداري لسبوتيفاي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال بولر لوكالة "رويترز" للأنباء إن من المتوقع أن تقود السعودية والإمارات ومصر والمغرب النمو الإقليمي للخدمة مشيرًا إلى سكان المنطقة من الشباب والإقبال على استخدام الهواتف الذكية.

وتأسست الشركة السويدية عام 2008، وبحسب موقعها الإلكتروني، كانت خدمات سبوتيفاي للبث الموسيقي متوفرة في 65 سوقًا قبل تدشينها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

التعليقات