13/03/2019 - 15:09

"حوار مباشر" يستضيف مدير "مركز حملة" نديم ناشف

يستضيف موقع "عرب 48"، عند الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، في برنامج "حوار مباشر"، مدير "حملة" - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، نديم ناشف

استضاف موقع "عرب 48"، عند الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، في برنامج "حوار مباشر"، مدير "حملة" - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، نديم ناشف.

وناقشت الحلقة تقرير المركز الأخير، الذي بيّن أن هناك منشورًا تحريضيًا كل 66 ثانية ضد الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها ازدادت عن العام الماضي، بنسبة كبيرة إلى حدّ ما.

وتعرّضت الحلقة، كذلك، إلى التطوّرات الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي واستخداماتها والتحريض فيها في الانتخابات الأخيرة، مع ازدياد الصفحات المجهولة، حيث دعا ناشف روّاد المواقع إلى التنبّه والتيقّن من كل ما يبث على مواقع الفيسبوك، خصوصًا من الصفحات المجهولة.

أمّا حول التحذير الرسمي الإسرائيلي من التعرّض لهجوم سيبراني عشيّة الانتخابات قد يؤدّي إلى تغيير في نتائجها لصالح جهات معيّنة، فقال ناشف إنه احتمال قائم، وجرى بالفعل في الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وعند استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أنّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، يهوّل من تأثيرات ذلك ويسعى لاستغلاله سياسيًا.

اقرأ/ي أيضًا | حوار مباشر | د. مهنّد مصطفى: النجومية لا تصنع مشروعًا سياسيًا

التعليقات