12/07/2020 - 17:09

الائتلاف الأهلي للحقوق الرقمية يستنكر الاعتداء على نادية حرحش

استنكر الائتلاف الأهلي للحقوق الرقمية الفلسطينية جريمة إشعال النار في مركبة الكاتبة نادية حرحش في مدينة القدس المحتلة، وعبّر الائتلاف عن تضامنه مع حرحش وأكّد على الحق في حرية تبني المعتقد والرأي والتعبير بمختلف الوسائط بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي.

 الائتلاف الأهلي للحقوق الرقمية يستنكر الاعتداء على نادية حرحش

الكاتبة نادية حرحش (فيسبوك)

استنكر الائتلاف الأهلي للحقوق الرقمية الفلسطينية جريمة إشعال النار في مركبة الكاتبة نادية حرحش في مدينة القدس المحتلة، وعبّر الائتلاف عن تضامنه مع حرحش وأكّد على الحق في حرية تبني المعتقد والرأي والتعبير بمختلف الوسائط بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان أن "شخصًا مجهولًا قام في ساعات الفجر من يوم الثلاثاء 30 حزيران/ يونيو 2020 بكسر زجاج مركبة المحامية والكاتبة نادية حرحش، التي كانت متوقفة في المرآب الملاصق لمنزلها في حي بيت حنينا، شمالي مدينة القدس المحتلة، وألقى بها زجاجتين حارقتين مما أدى إلى إضرام النار فيها وإلحاق أضرارًا مادية بالغة بها".

وأضاف البيان "حضرت شرطة الاحتلال إلى مكان الجريمة وفتحت تحقيقًا في الحادث إلا أنها لم تستكمل إجراءات تحقيق جدية أو تعتقل أحدًا على تلك الخلفية، رغم وضوح هيئة مقترف الجريمة في كاميرات المراقبة، وذلك يأتي ضمن سياستها في التعامل مع الجرائم المقترفة بحق المواطنين الفلسطينيين في الأرض المحتلة".

ويُشار إلى أن "الكاتبة حرحش تنشر مقالات دورية على مواقع إخبارية فلسطينية ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت قد تعرضت لتهديدات بتكميم فمها وحرق مركبتها ومنزلها إثر نشرها لمقالات الرأي الخاصة بها، والتي كان آخرها إثر مقال انتقدت فيه أداء المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية خلال فترة الطوارئ لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد".

وختم الائتلاف بيانه معبرًا عن "تضامنه مع الكاتبة حرحش، فإنه يؤكد على حق حرحش وكل إنسان في الحق في حرية تبني المعتقد والرأي والتعبير عنهما، باعتبارهما يمثلان الوجدان والضمير الإنساني الذي لا يمكن قمعه أو إخراسه بل نقده ومُحاججته في إطار احترام الآخرين، وبأي وسيلة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية".

التعليقات