09/11/2020 - 13:29

"تويتر" تستعد لسحب امتيازات ترامب من المنصة

أعلن موقع "تويتر" أن حساب "realDonaldTrump" سيخضع لنفس القواعد التي يخضع لها أي مستخدم آخر، بما في ذلك حظر التحريض على العنف ونشر معلومات خاطئة حول الاقتراع وعن جائحة كورونا.

(pixabay) توضيحيّة

أعلن موقع "تويتر" أن حساب "realDonaldTrump" سيخضع لنفس القواعد التي يخضع لها أي مستخدم آخر، بما في ذلك حظر التحريض على العنف ونشر معلومات خاطئة حول الاقتراع وعن جائحة كورونا.

وفي هذا الإعلان سيفقد، الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الامتيازات من المنصّة التي حصل عليها سابقًا، وذلك فور استلام الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، منصبه في 20 كانون الثاني/ يناير سنة 2021.

ومن ضمن عملية انتقال السلطة، ستسحب إدارة "تويتر" من إدارة ترامب، صلاحيتها بإدارة حسابات "@WhiteHouse" وتنقلها إلى الإدارة الجديدة بعد تنحي الرئيس المنتهية ولايته.

ويشار إلى أن "تويتر" يطبق سياسات خاصة على قادة العالم وبعض المسؤولين الآخرين، يسمح للتغريدات المخالفة أن تبقى على منصته إذا كانت تحمل قيمة واضحة للمصلحة العامة.

وفي أسبوع الانتخابات الأخير، تخطى دونالد ترامب، بشكل متكرر حدود المنصة بنشر تغريدات غير صحيحة أو تحريضية وتضليلة، ثم عمل "تويتر" على تقييد المنشورات.

ومن أجل الحد من انتشار المعلومات المضللة، وضعت شركتا "فيسبوك" و"تويتر" علامات تحذيرية على عدد من منشورات ترامب منذ ليلة الانتخابات، بعد مزاعم خاطئة حول عملية الاقتراع.

التعليقات