21/09/2021 - 17:03

#لا_ثقة: لبنانيون يعبرون عن استيائهم من حكومة ميقاتي

منح البرلمان اللبنانيّ بغالبية أعضائه، مساء أمس الإثنين، الثقة، لحكومة رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، التي تشكلت بعد 13 شهرا من الفراغ السياسي، إلا أن منصات التواصل الاجتماعي ضجّت بوسم #لا_ثقة حيث عبّر الناس، ومن ضمنهم المؤيدون للأحزاب الحاكمة، عن قلة ثقتهم بالحكومة.

#لا_ثقة: لبنانيون يعبرون عن استيائهم من حكومة ميقاتي

من طوابير الانتظار في محطات الوقود (أ ب)

منح البرلمان اللبنانيّ بغالبية أعضائه، مساء أمس الإثنين، الثقة، لحكومة رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، التي تشكلت بعد 13 شهرا من الفراغ السياسي، إلا أن منصات التواصل الاجتماعي ضجّت بوسم #لا_ثقة حيث عبّر الناس، ومن ضمنهم المؤيدون للأحزاب الحاكمة، عن قلة ثقتهم بالحكومة.

غرّد ماهر أبو شقرا معلقًا على تشكيل الحكومة أنه "لا ثقه بالحكومة التي ستحمي كل من كان مشتركًا بعملية السطو على ثروات البلد وودائع الناس وصناديق المدخرات الاجتماعية. #لا_ثقة بحكومة تجتمع فيها جميع المحاور ويتقاطع فيها أركان المنظومة السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية الحاكمة. إلى التنظيم والعمل في جميع المواجهات القادمة".

كتب راشيل يزبك على حسابه في "تويتر": "كيف لنا نعطي ثقة لحكومات ابطالها لهم تاريخ ناصع من الفساد في لبنان هل في هذه الفترة الدقيقة انتظر منهم خيرا او حلولا لما نواجه من مشاكل #لا_ثقة".

وغرّد رايموند شاكر على حسابه في "تويتر": "مسرحية جلسة الثقة والمعارك الوهمية بين أفراد المنظومة، تُذكِرنا بالأفلام الهوليودية عندما تجري المعارك بين أفراد العصابة عند تقاسُم الغنيمة. #جلسة_الثقة #لا_ثقة".

ورفع رامي سلوم شعارا على صورة من مجلس النواب "فاقد الثقة لا يعطيها".

وكتبت الحقوقية حنان ضيا على حسابها في "تويتر" أنها "مسرحية متكررة منذ ثلاثين عاما وتباك فاشل على هموم الناس.. لا جديد.. يمنحون الثقة لبعضهم البعض للحفاظ على مصالح متبادلة رغم الخلافات هم كتلة واحدة متفقون على #وحدة_المسار_والمصير #جلسة_الثقة #لا_ثقة".

التعليقات