25/01/2023 - 14:05

12 عاما على ثورة 25 يناير.. مصريون يحيون الذكرى

مصريون يحيون ذكرى ثورة 25 يناير، بعد 12 عاما على الثورة...

12 عاما على ثورة 25 يناير.. مصريون يحيون الذكرى

ميدان التحرير 2011، 25 يناير (Gettyimages)

تحل اليوم الذكرى الثانية عشر لثورة 25 يناير المصرية، في ظل تفاعل ناشطين مصريين مع ذكرى الحدث الذي شكل لهم محطة مفصلية في تاريخ مصر الحديث لما حصل من تبعات للثورة.

كتبت الصحافية المصرية، رشا عزب، تغريدة على حسابها في "تويتر": "صباح الخيرات على أصحاب الفكرة والخطوة، رفاقنا فى مثل هذا اليوم، أينما كنتم، في البيوت والمنافي والسجون وفى شقاء القاهرة الأبدي، كل سنة وأنتوا فاكرين وبتحكوا لعيالكم عن ثورة يناير اللي سيرتها لسه فزاعة لسلطة قتلت وسجنت وافقرت الناس. عاشت السيرة والقصص والحكايات".

ونشر المصري محمود مصطفى على حسابه في "تويتر"، فيديو للمظاهرات في إسكندرية في 25 يناير عام 2011.

وكتب شخص يحمل حسابه اسم "ماندو" على "تويتر": "علمو ولادكم والأجيال الجديدة وعرفوهم أن ثورة ٢٥ يناير أعظم حدث في تاريخ مصر الحديث اتكلمو عن ثورة يناير وانشرو عنها ع حسابتكم في تويتر وفيسبوك واي بلاتفورم بإستمرار مش بس في ذكرى الثورة، أقل حاجة نقدر نقدمها للشهداء تخليد ذكراهم وذكرى الثورة #25_يناير #Jan25".

وقالت خديجة في تغريدة "12 سنة مرت على هذا المشهد، انتفاضه شعب، دفع ثمنها #الشباب يوم لا يستطيع #التاريخ إنكاره، حتي وإن طال الزمن يوم لن ينسي وسيظل محفورًا بذكرياتنا.. سلام على أرواحكم الطاهرة طبتم وطابت لكم الجنة بإذن الله #ثورة_٢٥_يناير".

وكتبت دعاء محمود على صفحتها الشخصية في تويتر: "أشهد أن لا ثورة إلا #ثورة_25_يناير #Jan25".

وكتب الحقوقي المصري، مصطفى فؤاد: "لقد مٙسّنا الحلم مرة، وعمرهم ما هينسوهالنا".

وقالت مروة مأمون إن "25 يناير صاحبة فضل عليا وعلى بنات وستات كتير، كسر حاجز الخوف من السلطة ما وقفش عند تحدي سلطة مبارك.. ناس كتير وأنا منهم ما بطلناش ثورة من يوم 25 يناير ثرنا على نفسنا وع المجتمع وع المؤسسات والتقاليد الذكورية، وعلى كل حاجة كانت مكتفانا. ومكملين أنا ثورتي نجحت، أخبار ثورتك إيه؟".

اقرأ/ي أيضًا | الشبكة تتفاعَل مع وفاة مبارك: "مات دون أن يُحاكَم فعلًا"

التعليقات