28/03/2023 - 11:44

إيلون ماسك يعلن عن تحديثات جديدة في "تويتر"

قائمة "لأجلك" التي تشمل قائمة بالتغريدات التي يوصي بها الموقع، ستشمل الحسابات الموثّقة بالعلامات الزرقاء فقط

إيلون ماسك يعلن عن تحديثات جديدة في

(Getty)

أعلن الملياردير الأميركيّ إيلون ماسك، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر تويتر، أنّ الموقع سيشهد تحديثات جديدة ستشمل المستخدمين كلهم قريبًا.

وقال ماسك في تغريدته، إنّ قائمة "لأجلك" التي تشمل قائمة بالتغريدات التي يوصي بها الموقع، ستشمل الحسابات الموثّقة بالعلامات الزرقاء فقط. ويأتي هذا التصريح بعد أن أطلق تويتر هذه الخدمة في كانون الثاني/ يناير الماضي، ضمن سلسلة من التغريدات نشرها ماسك، عقب الاستحواذ على موقع تويتر مقابل ٤٤ مليار دولار أميركيّ في تشرين أوّل/ أكتوبر 2022.

وسوف يدخل هذا التحديث في 15 نيسان/ أبريل المقبل.

وقال ماسك، إنّ هذه هي الطريقة الوحيدة والواقعيّة لكبح الروبوتات الآليّة التي يدعمها الذكاء الاصطناعيّ، في حين يبدو استعمال الأدوات الأخرى "معركة خاسرة" على حدّ وصفه.

وتضمّ خدمة "من أجلك" التي أطلقها تويتر، خليطًا من التغريدات التي تنتمي إلى حسابات، بعضها موثّق وبعضها غير موثّق. وفي السياق نفسه، قال ماسك إنّ التصويت في الاستطلاعات التي تجري عبر موقع "تويتر"، سيكون فقط لأصحاب العلامة الزرقاء.

وخلال الشهر الماضي، اتُّهم تويتر، بغضّ الطرف عن أعمال تنظيم "داعش" عبر الإنترنت، خلال جلسة استماع في المحكمة العليا للولايات المتّحدة، لتحديد ما إذا كان يمكن تحميل هذا الموقع للتواصل الاجتماعيّ مسؤوليّة أعمال إرهابيّة.

وقالت القاضية سونيا سوتومايور، متوجّهة إلى محامي الشبكة "هناك اتهام بتجاهل متعمد (...) كنتم تعلمون أن تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم منصّتكم".

وتواجه منصّة "تويتر" انتقادات متلاحقة، بعد استحواذ ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار، وأفادت تقارير عن زيادة المحتوى المسيء والتحريضيّ على المنصّة، وهو ما تسبّب في مغادرة مشاهير كثر للمنصّة.

التعليقات