21/05/2023 - 19:08

حذف أغنية "دمّي فلسطيني" من منصّتي "سبوتيفاي" و"آبل ميوزك"

قال عسّاف في مقابلة أجراها موقع "العربي الجديد"، إنّه "فوجئ صباح اليوم الأحد بانتشار أخبار على صفحات مواقع التواصل تفيد بحذف أغنيته"

حذف أغنية

(Getty)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعيّ اليوم الاحد، أخبارًا تفيد حذف أغنية "دمّي فلسطيني" من منصّتي "سبوتيفاي" و"آبل ميوزك"، بتهمة "معاداة الساميّة".

وأكّد الفنّان محمّد عسّاف حقيقة هذه الأخبار. وقال عسّاف في مقابلة أجراها موقع "العربي الجديد"، إنّه "فوجئ صباح اليوم الأحد بانتشار أخبار على صفحات مواقع التواصل تفيد بحذف أغنيته". وأضاف"راجعتُ صفحتي الرسميّة على منصّتي سبوتيفاي وآبل ميوزك، وفوجئت بحذف أغنية دمّي فلسطيني، حيث وصل إليّ إيميل رسميّ بذلك، بحجّة أنّ الأغنية تحرّض على العدوّ الصهيونيّ، وهو أمر يزيدني شرفًا، أن تكون أغنياتي تعبّر عن مقاومة الشعب الفلسطينيّ للاحتلال".

جدير بالذكر، أنّ عسّاف كان قد طرح أغنية "دمي فلسطيني" في كانون الثاني/ يناير 2015، وهي من كلمات سليمان العساف وألحان وائل الشرقاوي.

وكانت الأغنية قد حقّقت في قناة "يوتيوب" أكثر من 30 مليون مشاهدة، عدا عن انتشارها في المنصّات المختلفة.

وتابع عسّاف أنّ أغنية "دمّي فلسطيني" هي "أهمّ أغنية قدّمت للوطن خلال العشرين عامًا الماضية، وأجد أنّ فعل "سبوتيفاي" و"آبل ميوزك" يدلّ على معاداتهما للحريّة والعدالة ولقضيّة فلسطين الحرّة الشريفة ولكلّ حرّ شريف ينادي بالحريّة في هذا العالم المختلّ".

التعليقات