مئات القتلى والجرحى في غارة يعتقد أنها للتحالف على صنعاء

قال القائم بأعمال وزير الصحة في الحكومة التي يقودها الحوثيون، بالعاصمة اليمنية، صنعاء، إن 82 شخصًا على الأقل، قتلوا جرّاء ضربة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية على دار عزاء في العاصمة، صنعاء.

مئات القتلى والجرحى في غارة يعتقد أنها للتحالف على صنعاء

من مكان الغارة (أ.ب)

قال القائم بأعمال وزير الصحة في الحكومة التي يقودها الحوثيون، بالعاصمة اليمنية، صنعاء، إن 82 شخصًا على الأقل، قتلوا جرّاء ضربة جوية يعتقد أنها للتحالف الذي تقوده السعودية على دار عزاء في العاصمة، اليوم السبت.

وقال غازي إسماعيل في مؤتمر صحافي إن عدد الجرحى يصل إلى 534.

وقتل جرّاء الغارة مسؤول محلي بارز في اليمن، وأصيب وزيرا الدفاع والداخلية إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية لجماعة الحوثي، بحسب شهود ومصادر طبية وإعلامية.

وأفاد شهود عيان في وقت سابق بأن غارتين استهدفتا قاعة لتلقي العزاء في والد وزير الداخلية، جلال الرويشان، الموالي للحوثيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم الوزير (لم تُعرف طبيعة إصابته على الفور)، فيما لم تعط رقما محددًا لكلا الطرفين من الضحايا.

ولاحقا، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية الإنسانية، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، سقوط 400 جريح 'فقط'، دون التطرق إلى عدد القتلى، فيما نقلت وكالة 'سبأ' الخاضعة لسيطرة الحوثيين، سقوط 450 قتيل وجريح.

وفيما لم تعط المصادر السابقة رقمًا لعدد القتلى والجرحى على حدة، قالت وكالة 'خبر' التابعة للرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، إن نحو 100 قتيل سقطوا في الضربات الجوية التي استهدفت مجلس العزاء.

وما تزال الحصيلة الدقيقة لأعداد القتلى وهوياتهم غامضة، لكن قناة 'المسيرة' التابعة للحوثيين، ذكرت في وقت سابق اليوم، أن من بين قتلى الغارات، حاكم (عمدة) مدينة صنعاء، عبدالقادر هلال، الموالي للجماعة.

وقالت مصادر طبية للأناضول، إن وزير الدفاع المعيّن من قبل الحوثيين، اللواء حسين خيران، تعرض لإصابات بليغة، بالإضافة إلى قادة من الصف الثاني للحوثيين وصالح.

وأشارت المصادر الطبية إلى إصابة قائد الأمن المركزي الموالي للحوثيين، اللواء عبدالرزاق المروني، وقائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي.

اقرأ/ي أيضًا | صنعاء: عشرات القتلى في قصف للتحالف على مجلس عزاء

وفيما لم يذكر الشهود هوية القصف الجوي، اتهم الحوثيون عبر قناة 'المسيرة'، التحالف الذي تقوده السعوديّة بشن تلك الغارات، وهو ما نفاه التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاحقًا، قائلا إنه لم ينفذ أي عمليات جوية مكان التفجير بصنعاء، بحسب ما نقلت قناة العربية السعودية.‎

التعليقات