الطائرة التركية التي هبطت بكندا تستأنف رحلتها بسلام

قالت الشرطة الكندية وشركة الخطوط الجوية التركية، اليوم الأحد، إنه لم يتم العثور على متفجرات على طائرة تابعة للشركة جرى تحويل مسارها إلى هاليفاكس في كندا، بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة. وسمحت السلطات للطائرة باستئناف رحلتها...

الطائرة التركية التي هبطت بكندا تستأنف رحلتها بسلام

توضيحية

قالت الشرطة الكندية وشركة الخطوط الجوية التركية، اليوم الأحد، إنه لم يتم العثور على متفجرات على طائرة تابعة للشركة جرى تحويل مسارها إلى هاليفاكس في كندا، بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة. وسمحت السلطات للطائرة باستئناف رحلتها.

وقال مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي في تعليق على تويتر إن الطائرة التي كانت في طريقها من نيويورك إلى اسطنبول غادرت الآن بسلام.

وكان مسؤولو أمن في حالة تأهب قصوى منذ أعلن تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في باريس هذا الشهر وأدت إلى مقتل 130 شخصًا. وقالت روسيا إن التنظيم مسؤول أيضا عن إسقاط طائرة في 31 تشرين الأول/أكتوبر كانت في طريقها من منتجع شرم الشيخ بمصر إلى مدينة سان بطرسبرج.

وقال فرع الشرطة الملكية الكندية في نوفاسكوشيا على تويتر إن طائرة الخطوط الجوية التركية حولت مسارها بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة. وهبطت الطائرة بسلام وقامت الشرطة بتفتيشها باستخدام الكلاب المدربة.

اقرأ أيضًا| بروكسل: حالة التأهب القصوى مستمرة وخوف من اعتداءات

وقالت الشرطة في تعليقها على تويتر 'التحقيق في البلاغ مازال مستمرًا.'

ويأتي الحادث بعد تحويل مسار طائرة أخرى إلى كندا بعد مغادرتها الولايات المتحدة إثر بلاغ مماثل.

وكانت طائرتان تابعتان لشركة إير فرانس متجهتان من الولايات المتحدة إلى باريس حولتا مسارهما لعدة ساعات، يوم الثلاثاء، بعد تلقي بلاغات مجهولة المصدر بوجود متفجرات ثم اتضح أن البلاغات كاذبة. وتم تحويل مسار إحدى الطائرتين التي كانت قادمة من واشنطن إلى هاليفاكس لكن لم يتم العثور على متفجرات. أما الطائرة الأخرى التي كانت قادمة من لوس انجلوس فتم تحويل مسارها إلى سولت ليك سيتي.

وفي حادث منفصل اليوم الأحد، قالت الشرطة إنه تم تفتيش طائرة تابعة لشركة ويست جيت كانت في طريقها من هاليفاكس إلى كالجاري في أعقاب تلقي بلاغ بوجود قنبلة لكن لم يتم العثور على شيء وسمحت السلطات للطائرة بالاقلاع. 

 

التعليقات