ترامب يقترح إنشاء ملفات شخصية للمواطنين على أساس عرقي

قال دونالد ترامب، المرشّح الجمهوريّ المفترض في انتخابات الرّئاسة الأميركيّة المقبلة، اليوم الأحد، إنّ على سلطات إنفاذ القانون جمع المزيد من المعلومات وإعداد ملفّات للأشخاص على أساس عرقيّ في أعقاب المذبحة التي وقعت في ملهى للمثليّين.

ترامب يقترح إنشاء ملفات شخصية للمواطنين على أساس عرقي

قال دونالد ترامب، المرشّح الجمهوريّ المفترض في انتخابات الرّئاسة الأميركيّة المقبلة، اليوم الأحد، إنّ على سلطات إنفاذ القانون جمع المزيد من المعلومات وإعداد ملفّات للأشخاص على أساس عرقيّ في أعقاب المذبحة التي وقعت في ملهى للمثليّين في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وردًّا على سؤال في مقابلة مع قناة تلفزيون سي.بي.إس عمّا إذا كان يؤيّد وضع تصنيفات أخرى للمسلمين في الولايات المتّحدة، قال ترامب 'أعتقد أنّ التّصنيف أمر ينبغي علينا كبلد، البدء في التّفكير بشأنه'.

وأضاف 'أنت تنظر إلى إسرائيل وتنظر إلى الآخرين. وهم يفعلون ذلك بنجاح. وكما تعلم أنا أكره مفهوم التّصنيف (عمليّة جمع البيانات والمعلومات عن شخص أو جهة لتكوين فكرة دقيقة عنه) لكن علينا أن نبدأ في (تبنّي) التّفكير أو المنطق السّليم'.

وتعرّض ترامب لانتقادات من جانب أعضاء كثر في الحزب الجمهوريّ الذي ينتمي إليه بسبب تعليقاته بشأن الأميركيّين المسلمين بعد هجوم أورلاندو الذي قتل فيه أميركيّ من لوالدين مسلمين هاجرا من أفغانستان، نحو 49 شخصًا في ملهى ليليّ للمثليّين.

وأكّد ترامب تأييده لزيادة عمليّات الفحص والتّدقيق بالنّسبة للمساجد من خلال برنامج يشبه برنامجًا للمراقبة أثار جدلًا في مدينة نيويورك قبل إلغائه.

وقال 'إذا ذهبت إلى فرنسا الآن. ستجدهم يطبّقونه. وحقيقة فإنّهم يغلقون مساجد في بعض الحالات'.

وأغلقت الشّرطة الفرنسيّة بعض المساجد بعد أن قتل مسلّحون يستلهمون فكر تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) 130 شخصًا في باريس في سلسلة هجمات في 13 تشرين الثّاني/نوفمبر الماضي.

كما أعلن عمر متين منفّذ هجوم أورلاندو تأييده لذات التّنظيم الإرهابيّ، لكنّ المسؤولين يعتقدون أنّه كان يعمل منفردًا ولا صلة له بهذا التّنظيم أو غيره.

اقرأ/ي أيضًا| ترامب يدعو لمراقبة المساجد في أميركا

ولم يهتمّ ترامب، اليوم الأحد، بالانتقادات الموجّهة له وقال إنّه سيضع أمواله الخاصّة في خدمة حملته الانتخابيّة إذا تطلّب الأمر ذلك. وقال في مقابلة مع تلفزيون ايه.بي.سي 'سيكون جيّدًا أن يخلص الجمهوريّون لبعضهم البعض، أستطيع الفوز بصورة أو بأخرى'.

التعليقات