لندن: قتيلة وعدد من الجرحى بهجوم بالسكين

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الأربعاء، بهجوم بالسّكّين في وسط لندن، بحسب ما أعلنت الشّرطة التي أشارت إلى أنّها تحقّق في إمكانيّة ارتباطه بـ"الإرهاب".

لندن: قتيلة وعدد من الجرحى بهجوم بالسكين

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الأربعاء، بهجوم بالسّكّين في وسط لندن، بحسب ما أعلنت الشّرطة التي أشارت إلى أنّها تحقّق في إمكانيّة ارتباطه بـ'الإرهاب'.

وألقي القبض على منفّذ الهجوم، الذي وقع في 'راسل سكوير' حوالى الساعة 22:30، بعدما تمّ صعقه بمسدّس كهربائيّ. وبحسب الشّرطة، فقد أصيب ستّة أشخاص في الهجوم، توفّي أحدهم بعد وصول المسعفين.

وأشارت شرطة لندن في بيان إلى أنّ 'المسار الإرهابيّ هو أحد الاحتمالات التي تدرس في الوقت الحاليّ'.

ولم يحدّد الوضع الصّحيّ للجرحى ولا طبيعة إصاباتهم.

أوضحت شرطة لندن أنّها أعلمت بالهجوم عند الساعة 22:33.

وأضافت في بيانها أنّه 'تمّ اعتقال رجل عند السّاعة 22:39 بعدما استخدم شرطيّ مسدّس صعق كهربائيّ'.

الشرطة: منفذ اعتداء لندن يعاني من اضطرابات عقلية

أعلن مسؤول في الشّرطة البريطانيّة، صباح الخميس، أنّ الرّجل الذي اعتقل بعد هجوم بالسّكّين أسفر عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بجروح مساء الأربعاء في لندن، يعاني من اضطرابات عقليّة.

وقال مارك راولي إنّ "شخصًا يبلغ من العمر 19 عامًا أوقف بعيد السّاعة 22:39 وهو موجود حاليًّا في المستشفى. وتفيد مؤشّرات أوّليّة أنّ الحالة العقليّة لعبت دورًا مهمًّا في هذا العمل".

لكنّه أضاف أنّه ليس هناك أيّ فرضيّة مستبعدة، بما في ذلك فرضيّة العمل الإرهابيّ.

وكانت الشّرطة البريطانيّة قد أعلنت مقتل امرأة وإصابة خمسة أشخاص آخرين بجروح مساء الأربعاء في هجوم بالسّكّين في ساحة راسل سكوير وسط لندن، مشيرة إلى أنّها تحقّق في إمكانيّة ارتباط العمل بـ"الإرهاب".

وأوضحت أنّ منفّذ الهجوم الذي وقع قبيل السّاعة 22:30 أوقف بعدما تمّ صعقه بمسدّس كهربائيّ. ولم تحدّد الوضع الصّحيّ للجرحى ولا طبيعة إصاباتهم.

وفرض طوق أمنيّ حول مكان الهجوم غير البعيد عن المتحف البريطانيّ، كما ذكرت صحافيّة من وكالة فرانس برس.

وكان قائد شرطة مدينة لندن، سير برنارد هوغان هاو، قد حذّر الأحد من إمكانية وقوع هجوم إرهابيّ في المملكة المتّحدة. وقال إنّ السؤال ليس ما اذا كان سيقع هجوم بل "متى" سيحدث ذلك.

ورفعت بريطانيا في آب/أغسطس 2014 مستوى الإنذار من تهديد إرهابيّ إلى الدّرجة الرّابعة على سلّم من خمس درجات، ممّا يشير إلى أنّ وقوع اعتداء "مرجّح".

التعليقات