إيطاليا: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 73

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال إيطاليا إلى 73 شخصا، على الأقل، وذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة بحسب سلم ريختر وسط إيطاليا

إيطاليا: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 73

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال إيطاليا إلى 73 شخصا، على الأقل، واعتبر نحو مائة في عداد المفقودين، وذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة بحسب سلم ريختر وسط إيطاليا فجر اليوم، الأربعاء.

ورفض رئيس الدفاع المدني الإيطالي، فابريتسيو كورسيو، خلال مؤتمر صحافي إعطاء حصيلة رسمية، معتبرا أنه لا يزال من المبكر القيام بذلك.

وضمن الضحايا لقي ثلاثة أشخاص مصارعهم في انهيار مبنى سكني في بلدة بيسكارا ديل ترونتو في إقليم ماركي الذي يقع الى الشرق من مركز الزلزال، بحسب ما أوردت شبكة 'راي' ووسائل إعلام أخرى.

كما عثر على خمسة أشخاص آخرين تحت الأنقاض في اماتريتشي في منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال، كما أفاد تلفزيون 'راي نيوز24' من جهته بدون أن يوضح مصادره.

وردا على أسئلة وكالة الأنباء الإيطالية 'اجي' قال رئيس بلدية أكومولي الواقعة قرب مركز الزلزال إنه عثر على جثتين، وتحدث عن دمار كبير في البلدة. وأضاف أن أربعة أشخاص لا يزالون تحت الأنقاض. وقال 'هنا، حلت كارثة، هناك قتلى ومبان مدمرة'.

وأشارت وسائل إعلام أخرى إلى حصيلة أعلى.

وقد بلغت قوة الزلزال 6.2 درجة، بحسب المعهد الأميركي لرصد الزلازل، وضرب وسط أيطاليا، الأربعاء، حوالي الساعة 01:30 بتوقيت غرينتش، وشعر به سكان روما.

وحدد مركز الزلزال على بعد 10 كيلومترات جنوب شرق نورسيا، المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترا شمال شرق روما، كما أوضح المعهد الأميركي.

اقرأ/ي أيضًا | إيطاليا: مصرع 10 إثر زلزال قوي وعالقون تحت الأنقاض

وكان زلزال سابق بقوة 6.3 درجة قد أودى بحياة أكثر من 300 شخص في منطقة أكيلا (وسط) في نيسان/أبريل من العام 2009.

التعليقات