تركيا تقصف مجددا مواقع كردية بشمال سوريا

ونفى الوزير التركي في الوقت ذاته دخول 100 جندي تركي للأراضي السورية، قائلا إن "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة

تركيا تقصف مجددا مواقع كردية بشمال سوريا

قال وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز، إن جيش بلاده قصف مجدداً، أمس الأحد، مواقع تابعة لـ'حزب الاتحاد الديمقراطي' الكردي، شمالي سوريا، رداً على تكرار إطلاق عناصر الحزب قذيفة تجاه الأراضي التركية.

ونفى الوزير التركي في الوقت ذاته دخول 100 جندي تركي للأراضي السورية، قائلا إن 'هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة'.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلماز، مساء أمس الأحد، أمام جلسة عقدتها لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان التركي، لمناقشة ميزانية وزارة الدفاع للعام الحالي، والتي رد من خلالها على أسئلة النواب، حول تقارير إعلامية، تتحدث عن عمليات عسكرية للجيش التركي، خارج الحدود، وحول الأوضاع المضطربة، على الحدود السورية.

وأوضح يلماز أن 'عناصر تابعة لمنظمتي، حزب الاتحاد الديمقراطي وبي كا كا الإرهابيتين، أطلقت قذيفة هاون علّى الأراضي التركية، أمس، استهدفت، منطقة مخفر دمير إشق الحدودي بولاية كيلس (جنوب)'.

واستطرد مشدداً على 'ضرورة الرد بطريقة رادعة، على مثل هذه الاعتداءات، عندما تتعرض بلادنا لإطلاق نار من الخارج، ومن ثم قمنا بواسطة المدافع الثقيلة بقصف عناصر المنظمتين الموجودة في عدة مناطق بالشمال السوري، مجدداً ومنها مرعناز ومطار منغ وتل رفعت'.

وأشار يلماز إلى أنه كانت 'هناك معلومات استخباراتية حول تحضير تلك العناصر الإرهابية لهجوم على مدينة أعزاز'، مبينًا أن 'رئيس وزراء بلادنا (أحمد داود أوغلو) شدد على ضرورة مواصلة القصف المدفعي لمواقع منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي، حتى انسحابها من مطار منغ وأعزاز ومحيطهما'.

ولفت يلماز إلى أن سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي على مناطق جديدة في سوريا 'تعني حدوث موجة جديدة من اللجوء نحو تركيا، والجميع يعلم أن بلادنا استقبلت أكثر من 2.5 مليون لاجئ، والمنطقة تشهد أعمال تطهير عرقي'.

وشدد على أن 'تركيا لا تعتدي على أحد، لكنها ترد على أي عمل يشكل تهديدا على لأمنها القومي، وفقا لقواعد الاشتباك'، مؤكداً أنه لا توجد أي خسائر في صفوف القوات التركية.

اقرأ أيضًا| تركيا تقصف مواقع لجيش النظام والأكراد في سورية

وكان داود أوغلو أكد أول أمس السبت، قصف قوات بلاده، مناطق قريبة من أعزاز السورية، رداً على نيران من المنطقة، مشيراً أن التطورات في الدولة الجارة تهدد أمن تركيا القومي.‎‎

التعليقات