حلب بلا مياه منذ أيام

​أعلن صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الثلاثاء، أن سكان مدينة حلب السورية محرومون من المياه الجارية منذ أيام عدة، معتبرا الوضع في هذه المدينة "كارثيا".

حلب بلا مياه منذ أيام

أعلن صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الثلاثاء، أن سكان مدينة حلب السورية محرومون من المياه الجارية منذ أيام عدة، معتبرا الوضع في هذه المدينة 'كارثيا'.

وقالت اليونيسف في بيان إن 'كامل المدينة من دون مياه جارية منذ أربعة أيام وبات الأطفال مع عائلاتهم يعانون من وضع كارثي'.

وتابعت هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة أن المحطة الكهربائية التي تغذي المضخات الهيدروليكية في حلب أصيبت بأضرار في الحادي والثلاثين من تموز/ يوليو خلال المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

وقالت ممثلة اليونيسف في سورية، هناء سنجر، إن 'انقطاع المياه يأتي في أوج الصيف، ما يعرض الأطفال بشكل خاص لأمراض خطيرة'، مضيفة 'أن إعادة المياه لا يمكن أن تنتظر انتهاء المعارك، وحياة الأطفال في خطر'.

وتعمل اليونيسف مع منظمات أخرى على إيجاد حل عاجل لتسليم سكان المدينة مياه شفة.

وختمت اليونيسف في بيانها إنه 'في حال لم يستأنف ضخ المياه إلى المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، فإن المدنيين سيجبرون على استهلاك مياه غير صالحة'.

دعوة لهدنة إنسانية 

دعت الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية مبدية خشيتها على مصير المدنيين المعرضين للحصار في وقت يستعد كل من جيش النظام والفصائل الجهادية والمقاتلة لحسم المعركة لصالحه.

وتدور اشتباكات عنيفة اليوم، الثلاثاء، عند أطراف مدينة حلب الجنوبية الغربية بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة من جهة ثانية. ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على نجاح الأخيرة في فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية وقطع آخر طريق إمداد إلى الأحياء الغربية.

وأثارت التطورات الأخيرة في حلب الخشية على حوالي 1.5 مليون شخص في المدينة. ويقدر المرصد السوري لحقوق الإنسان وخبراء عدد سكان الأحياء الشرقية بـ250 ألف شخص مقابل مليون و200 ألف نسمة في الأحياء الغربية.

اقرأ/ي أيضًا | حلب: المعركة لم تنته بعد

وبعد إبداء خشيتها على مصير سكان حلب نتيجة القصف والمعارك، أكدت الأمم المتحدة في بيان أنها 'مستعدة لمساعدة المدنيين في حلب، المدينة التي توحدها المعاناة'.

التعليقات