السيسي يزور الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما

اختتم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زيارة خاطفة إلى السعودية استغرقت نحو ساعة ونصف. وتعد هذه الزيارة هي الثالثة له للسعودية خلال 99 يوما، والأولى لرئيس دولة بعد التغييرات الأخيرة بالقصر الملكي، ويعقبها غدا زيارة للعاهل المغربي الملك م

السيسي يزور الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما

السيسي في مطار الرياض

اختتم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زيارة خاطفة إلى السعودية استغرقت نحو ساعة ونصف. وتعد هذه الزيارة هي الثالثة له للسعودية خلال 99 يوما، والأولى لرئيس دولة بعد التغييرات الأخيرة بالقصر الملكي، ويعقبها غدا زيارة للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن السيسي غادر العاصمة الرياض، بعد زيارة قصيرة التقي خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر العوج.

ووصل الرئيس المصري إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد ظهر اليوم السبت، في زيارة تستغرق عده ساعات، ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، كان في مقدمة مستقبليه بمطار قاعدة الرياض الجوية ولي العهد، محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، ويجتمع السيسي بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ويضم الوفد المرافق للسيسى: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

وذكرت الوكالة السعودية أنه من المقرر أن يبحث الرئيس المصري مع الملك السعودي تطورات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة، وعدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها: الاوضاع فى اليمن وسوريا والعراق وليبيا، ومكافحة الإرهاب والتطرف بالشرق الأوسط، وتطورات العملية العسكرية في اليمن.

وسيقدم السيسي التهنئة إلى محمد بن نايف بتعيينه ولياً للعهد في السعودية، كما يقدم التهنئة، أيضا، إلى محمد بن سلمان، لتعيينه ولياً لولي العهد، حسب بيان للرئاسة المصرية.

و كان الرئيس المصري زار السعودية في مطلع مارس/آذار الماضي، بعد زيارة أجراها للرياض في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله. ومساء أمس الأول الخميس، عاد السيسي من جولة أورومتوسطية استغرقت يومين، وشملت كلا من: قبرص الرومية وإسبانيا.

التعليقات