12/12/2014 - 12:44

ليبرمان يحمل السلطة الفلسطينية مسؤولية إطلاق النار على سفارته بأثينا

الخارجية الإسرائيلية: الهجوم على سفارة إسرائيل في أثينا هي حلقة أخرى من أعمال العنف الناجمة عن التحريض الفلسطيني المعادي لإسرائيل التي يتم نشرها في أنحاء العالم

ليبرمان يحمل السلطة الفلسطينية مسؤولية إطلاق النار على سفارته بأثينا

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانا اليوم، الجمعة، حملت فيه السلطة الفلسطينية مسؤولية إطلاق النار على السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليونانية، أثينا، وذلك رغم أن تحقيق السلطات اليونانية لم يتوصل إلى طرف خيط حول هوية مطلقي النار.

وقال موقع صحيفة "هآرتس" إنه بموجب تعليمات وجهها وزير خارجية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، أصدرت الوزارة بيانا اتهمت في السلطة الفلسطينية بالمسؤولية عن إطلاق النار على مبنى السفارة في أثينا فجر اليوم.

وجاء في بيان أصدره المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، أن "الهجوم على سفارة إسرائيل في أثينا هي حلقة أخرى من أعمال العنف الناجمة عن التحريض الفلسطيني المعادي لإسرائيل التي يتم نشرها في أنحاء العالم من جانب قادة السلطة الفلسطينية ومنظمات مؤيدة للفلسطينيين".

وأضاف البيان أن "على المجتمع الدولي التنديد بهذا التحريض المتواصل والذي كانت هذه نتيجته. وتشكر إسرائيل السلطات اليونانية على التعاون الوثيق في التحقيق بالحدث ونأمل بإلقاء القبض على مطلقي النار ومحاكمتهم"".

ويذكر أن مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية في إسرائيل احتجوا مؤخرا على تهجمات نحشون عليهم والإساءة لوسائل إعلامهم بسبب تغطيتهم للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

التعليقات