والد نشأت ملحم: سنستلم جثمان ابننا الليلة

صرَّح محمّد ملحم، والد نشأت ملحم، منفّذ عمليّة تل-أبيب، لوسائل إعلام محليّة أنّ استلام جثمان ابنهم سيتمّ الليلة. يأتي هذا الإعلان بعد أن كانت وسائل إعلام عبريّة، قد نشرت مساء هذا اليوم أنّ وزير الأمن الدّاخليّ، جلعاد إردان، يرفض تسليم جثم

والد نشأت ملحم: سنستلم جثمان ابننا الليلة

صرَّح محمّد ملحم، والد نشأت ملحم، منفّذ عمليّة تل-أبيب، لوسائل إعلام محليّة أنّ استلام جثمان ابنهم سيتمّ الليلة. يأتي هذا الإعلان بعد أن كانت وسائل إعلام عبريّة، قد نشرت مساء هذا اليوم أنّ وزير الأمن الدّاخليّ، جلعاد إردان، يرفض تسليم جثمان نشأت ملحم الليلة، مشترطًا هذه الخطوة بضمان الشّرطة الإسرائيليّة والعائلة أن تتمَّ مراسيم الدّفن بشكل مختصر، مقتضب وغير لافت للأنظار.

وقد شهدت قريتا عارة وعرعرة هذا اليوم حملة تفتيشات واسعة، طالت الممتلكات، فيما وصفه المواطنون بإجراءات تعسّفيّة تتّخذ من قضيّة نشأت ملحم ذريعةً لكي تمارس قمعها تجاه السكّان.

وفي سياق متّصل، فقد شهدت قرية برطعة اليوم مشهدًا عنصريًّا ذا صلة بقضيّة نشأت ملحم. يدور الحديث عن شابّ من أقرباء نشأت ملحم، كان يتجوَّل برفقة عائلته في برطعة، حين حدث عطل في سيّارته، وذلك قبالة عيادة لطبّ الأسنان. قام الشّابّ باستدعاء ميكانيكيّ من أجل إصلاح العطل بسيّارته، وحين قدم الحرفيّ لتقديم خدمته، انقضّت قوّات الجيش الإسرائيليّ، التّابعة لوحدة المستعربين، لتختطفه بعنف وتلقي به في سيّارة، مانعةً النّاس المحيطين بهم من الاقتراب، بينما كانت عناصر الوحدة مشهرة السّلاح على الملأ.

وقد أطلقت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم الأحد، سراح والد وشقيق نشأت ملحم، بعد تراجع الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) عن طلب تمديد اعتقالهما.

وأطلق سراح الوالد والشقيق بشروط مقيدة، ويمكنهما الاشتراك بجنازة ملحم، التي من المحتمل أن تنطلق في الساعة الثالثة من عصر اليوم الأحد.

واعتقل محمد ملحم، والد نشأت، وشقيق ملحم الأسبوع الماضي بشبهة مساعدته على الاختفاء وإخفاء معلومات عن مكان اختبائه.

اقرأ أيضًا: 

جثمان ملحم لم يصل عرعرة وموعد تشييعه غير محدد

الشرطة والشاباك: نشأت ملحم عمل وحده وأطلق النار عشوائيا

تحليلات: قضية ملحم عكست فشلا مدويا للشرطة والشاباك

 

التعليقات