31/03/2016 - 16:50

تدريبات إسرائيلية: مواجهة "داعش" بسيناء وقصف دبابة بالجولان

يجري الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس تدريبات متنوعة تحاكي مواجهات وعمليات عسكرية عند الحدود مع كل من مصر وسورية

تدريبات إسرائيلية: مواجهة "داعش" بسيناء وقصف دبابة بالجولان

يجري الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس تدريبات متنوعة تحاكي مواجهات وعمليات عسكرية عند الحدود مع كل من مصر وسورية.

وحاكى تدريب عسكري لسلاح البحرية الإسرائيلي، بمشاركة الكوماندوز البحري، مواجهات مسلحة مع تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش). وتعاملت قوات البحرية الإسرائيلية مع سيناريو يحاكي محاولات تسلل إلى إسرائيل واحتجاز 'داعش' رهائن إسرائيليين بعد خطفهم إلى سيناء. وشاركت في التدريب قوات من الشرطة في مدينة إيلات، وبلدية المدينة، ووحدة حرس الحدود وخدمة الإسعاف الأولي 'نجمة داوود الحمراء'. 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط في سلاح البحرية قوله إن 'الهدف هو تدريب القوات على رد الفعل ضد إرهاب بحري خلال فترة زمنية قصيرة'. وأضاف أنه جرى التدرب على التعامل مع إطلاق صواريخ من الشاطئ باتجاه سفن، وقيام زوارق بمهاجمة سفن، والسيطرة عليها. كما جرى التدرب على إجراء مفاوضات مع المهاجمين 'إلى حين استيلاء الكوماندوز البحري على السفينة'.

من جهة ثانية، وقع حادث خلال تدريب عسكري واسع في هضبة الجولان بمشاركة سلاح المدرعات، حيث أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة وأصابت بالخطأ دبابة إسرائيلية أخرى.

ولم تقع إصابات خلال هذا الحادث، لأن القذيفة لم تدخل إلى قلب الدبابة. لكن أضرارا لحقت بالدبابة. وأمر قائد الفرقة العسكرية 162 في الجولان بوقف التدريب إلى حين إجراء تحقيق أولي في هذا الحادث.

اقرأ/ي أيضًا | سيناء: قوات حفظ السلام تخلي 4 نقاط بسبب "داعش"

وكان حادث آخر وقع خلال تدريب عسكري في قاعدة 'تسيئيليم' قبل ثلاثة شهور أسفر عن مقتل ضابط وإصابة جندي جراء إصابتهما بشظايا قذيفة هاون تم إطلاقها خلال التدريب.  

 

التعليقات