03/04/2016 - 07:38

إسرائيل تستسلم وستعين سفيرا بالبرازيل بغضون أسابيع

التقديرات هي أن نشر عطاء لتعيين سفير في البرازيل سيتم بعد عدة أسابيع، وأن إسرائيل تتطلع إلى تعيين سفير قبيل أولمبيادة ريو في آب المقبل

إسرائيل تستسلم وستعين سفيرا بالبرازيل بغضون أسابيع

ديان

تعتزم إسرائيل تعيين سفيرا جديدا في البرازيل قبيل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، في شهر آب المقبل، وليس في الوقت الحالي، وذلك كي لا تعتبر حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة كمن تراجعت أمام البرازيل التي رفضت قبول تعيين داني ديان سفيرا لأنه أحد قادة المستوطنين.

وذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' اليوم، الأحد، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية لن تسارع إلى نشر عطاء حول تعيين سفير في البرازيل، 'كي لا يسود الانطباع بأن إسرائيل تراجعت وأن الإصرار البرازيلي (على رفض ديان) كان مجديا'.

رغم ذلك، فإن التقديرات، بحسب الصحيفة، هي أن نشر عطاء لتعيين سفير في البرازيل سيتم بعد عدة أسابيع، وأن إسرائيل تتطلع إلى تعيين سفير قبيل أولمبيادة ريو في آب المقبل.

وكان نتنياهو، الذي يتولى منصب وزير الخارجية أيضا، عيّن ديان سفيرا في البرازيل في بداية آب الماضي، لكن الحكومة البرازيلية رفضت المصادقة على هذا التعيين لكونه أحد قادة المستوطنين.

اقرأ/ي أيضًا | تعيين دايان قنصلًا بنيويورك بعد رفضه سفيرًا بالبرازيل

وباءت محاولات إسرائيل بإقناع البرازيل بقبول التعيين بالفشل. واستسلم نتنياهو وحكومته للقرار البرازيل برفض المستوطن ديان، الذي عُين قنصلا في نيويورك.   

التعليقات