10/11/2016 - 15:16

نتنياهو لميدفيديف: نريد منع استقرار إيران عسكريا بسورية

نتنياهو: مصرون على القيام بأمرين، منع حيازة إيران سلاح نووي ومنع إيران من الاستقرار عسكرية في سورية. وعلى هذه الخلفية، فإن التعاون الأمني هام جدا* ميدفيديف: إسرائيل هي الشريك الأكبر لروسيا في المنطقة في الناحية الاقتصادية

نتنياهو لميدفيديف: نريد منع استقرار إيران عسكريا بسورية

(أ.ب.)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لدى استقباله نظيره الروسي، ديمتري ميدفيديف، اليوم الخميس، إن ثمة أهمية كبيرة للتعاون الأمني مع روسيا من أجل مواجهة إيران.

وشدد نتنياهو على 'أننا مصرون على القيام بأمرين، منع حيازة إيران سلاح نووي ومنع إيران من الاستقرار عسكرية في سورية. وعلى هذه الخلفية، فإن التعاون الأمني هام جدا'.

من جانبه، قال ميدفيديف إنه 'في كل مرة أزور فيها إسرائيل أشعر أنني في البيت. ويتشارك الشعبان قيما مميزة. وتقف أمام دولتينا تحديات مشتركة، هي الإرهاب ونزع السلاح النووي. وإسرائيل هي الشريك الأكبر في المنطقة في الناحية الاقتصادية. ومن أجل هذه الأمور التقينا ووقعنا على هذه الاتفاقيات'.

ووقع نتنياهو وميدفيديف على أربع اتفاقيات تعاون في مجالات الزراعة والجمارك والهاي-تك والبناء والإسكان. 

وصرح وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، اليوم، إن طهران تطالب كل الأطراف بالالتزام بالاتفاق النووي الدولي المبرم العام الماضي لكن لديها خيارات إذا لم يحدث ذلك.

وجاءت تصريحات ظريف بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية والذي قال خلال حملته الانتخابية إنه يعارض الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العالمية مع طهران.

وقال ظريف في مؤتمر صحفي في براتيسلافا بعد اجتماع مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك إنه "بالطبع خيارات إيران ليست محدودة لكننا نأمل ونرغب ونفضل التنفيذ الكامل للاتفاق النووي."

 

التعليقات